هوندا تكشف عن طائرة حربية سرية

في شهر اكتوبر من عام 1988, اطلقت هوندا اعلاناً لسيارتها CRX Si لموديل عام 1989. ربما يبدو اليوم اعلاناً عادياً, ولكن كانت مفاجئة كبيرة جداً حين تم اطلاقه, خصوصاً للأمريكيين. لأن الإعلان كان يحتوي على قاذة قنابل سريّة جداً لم تكشف عنها امريكا حينها! 

يقال ان تطوير الطائرة بدأ في 1981, ولكن كان سرياً جداً لدرجة ان المموّنين انفسهم لم يعلموا اين تذهب مؤنهم, والحكومة الأمريكية نفسها كانت متحفّظة جداً, وتنكر اي اشاعة عن العمل عليها. في الحقيقة, الطائرة هذه سريّة حتى يومنا هذا, فمازالت تحاول الدولة اخفاء اماكنها والمناطق التي تحلّق اعلاها. 

لهذا السبب, ظهورها في اعلان هوندا قبل موعد الكشف عنها بشهر كان مفاجئاً جداً, ومازال السبب مجهولاً حتى الان. بعض التقارير تقول ان هوندا اعترضت على معلومات سريّة جداً لمشروع B-2 لتطوير الطائرة. وبعض التقارير الأخرى تقول ان هوندا تمكّنت من تصميمها بدقّة بسبب نشر الجيش الجوي الأمريكي رسوماتها مبكراً ذاك العام. 

مهما كان السبب, امريكا لم يكن لديها اي اعتراض على الإعلان, والجيش الجوّي لم يرى اي ضرر منه. لذلك, لم تتورّط هوندا في اي مشاكل. ولكن المضحك في الإعلان هو شعاره, حيث تقول هوندا “مغطاة بالسرية لسنين, قاذفة القنابل السريّة سيتم الإعلان عنها قريباً للعامّة. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}