معلومات مسربة عن سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر

سترفع الستائر لإطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية قبل إنتهاء عام 2017 ، لتنضم إلى سياراتي i8 كوبيه و i3 من الصانع البافاري بي ام دبليو.

هناك معلومات غير رسمية كشف عنها أحد عملاء  شركة بي ام دبليو ، حيث قال : "حضرنا حدث خاص يكشف عن مواصفات وشكل سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر، وعرضت الشركة نسخة ذهبية اللون من هذا الطراز، وتم التخلص من مقعدين الصف الخلفي مقارنة مع نسخة الكوبيه من هذا الطراز لإيجاد مساحة للسقف السيارة عند طيه، كما حصل المقعدين الأماميين على تحسينات لتصبح أكثر راحة مقارنة مع المقعدين المتوفرين في نسخة الكوبيه".

نشرت الشركة الألمانية فيديو مشوق في وقت سابق وبرغم من اخفاء سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر الإنتاجية تحت طلاء يحتوي على تمويهات، إلا أن ملامح هذه السيارة القادمة مستمدة من شقيقتها الكوبيه بلاضافة الى حصولها على لمسات اكثر عصرية  تتضمن مصابيح محدثة، و ستمتلك هذه السيارة الكشف أبواباً تنفتح للأعلى وسقفاً صلباً قابل للإزالة بشكل يدوي.

وأشارت بعض المعلومات غير الرسمية أن النظام الميكانيكي الهجين الذي ستعتمد عليه سيارة اي 8 سبايدر سيتضمن؛ محرك بنزين مكون ثلاث سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، ومحرك كهربائي يولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران بالاعتماد على بطاريات 5.2 كيلو واط.

وبالرجوع الى عدة اعوام فقد أطلق الصانع الألماني سيارة اي 8 سبايدر بنسخة اختبارية خلال شهر ابريل من عام 2012، ولحقتها العام الماضي سيارة اختبارية ثانية حملت اسم اي 8 فيجن فيوتشر انسيبريشن وظهرت ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2016.

Share this post

البحث