لقاء جي تي آي من نوع خاص

التقت اثنتان من السيارات الأسطورية من فولكس واجن للمرة الأولى على الإطلاق، وكلتاهما نسخة سنوية خاصة مزدانة بالأحرف الثلاثة GTI، التي هي مرادف للأناقة والتحكم الديناميكي من فولكس واجن.

ورغم اشتراك كلتا النسختين في العديد من الصفات، إلا أن كلاً منهما تتميزان بخصائص فريدة: فـ’غولف جي تي آي بيريللي‘ التي تم طرحها في السوق عام 1983 تتحلى بـ 112 قوة حصانية، أما النسخة الخاصة الأحدث ’غولف جي تي آي كلوب سبورت‘ فتتمتع بمحرك أقوى بكثير قادر على إنتاج 265 قوة حصانية.

وكانت حلبة بورتيماو الواقعة جنوب البرتغال الموقع الأمثل هذا الخريف لاحتضان المواجهة بين الخصمين.

مع محرك 1.8 ليتر مثلت ’غولف جي تي آي بيريللي‘ قمة تطور الهندسة في عام 1983، وظهرت كسلسلة بطبعة محدودة قبل وقت قصير من وقف إنتاج سيارة غولف GTI MK1. وتعد ’غولف جي تي آي كلوب سبورت‘ نظيرتها الأحدث.

وقامت فولكس واجن بعرض هاتين النسختين مجددا استعدادا للاحتفال بمناسبة الذكرى السنوية الـ 40 لغولف جي تي آي العام المقبل.

وفي الوضع العادي يقوم محرك TSI سعة 2.0 لتر بتوليد قوة 265 حصان وعزم دوران مثير للإعجاب يبلغ 350 نيوتن متر. إلا أن الميزة الخاصة للنسخة السنوية الأحدث هي وظيفة تعزيز الدفع المؤقتة، والتي ترفع القدرة إلى 290 حصان و380 نيوتن متر لمدة تصل إلى عشر ثوان. والنتيجة هي التسارع من 0 الى 100 كلم / ساعة في غضون 5.9 ثانية، مما يجعلها أقوى سيارة جي تي آي للإنتاج العام على الإطلاق. والنسخة التي تأتي مع علبة تروس ثنائية التعشيق مجهزة أيضا بـ”تحكم في الإطلاق”، والتي تتيح تسارعاً من حالة الثبات بأقصى قدر من القوة بشكل شبيه بسيارات السباق.

ولم تجعل فولكس واجن من محرك كلوب سبورت أكثر قوة فحسب، ولكنها حسنت أيضا تصميم السيارة والديناميكية الهوائية والتصاميم الخطية. كما أن مستويات قوة الجر السفلية تضاهي سيارات السباق بفضل تصاميم المصد الأمامي والجناح الخلفي والناشر الجديدة. وستتيح فولكس فاجن النموذج الجديد بطلاء من لونين.

طرازا ’غولف جي تي آي بيريللي‘ و’غولف جي تي آي كلوب سبورت‘ ليستا النسختين الخاصتين الوحيدتين من سلسلة جي تي آي. فقد قامت فولكس واجن بطرح نسخ خاصة بالذكرى السنوي الـ20، و25، و30، و35 فيما سبق. وستثير غولف جي تي آي كلوب سبورت الجديدة حماسة المعجبين، كما أن المعايير الجديدة التي أرستها ستبقى هي الأفضل في فئتها لفترة طويلة.  

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}