رولز رويس تقاضي مغني راب مغمور لاستخدامه اسمها

لم تمانع شركة رولز رويس في ظهور سياراتها ذات الصناعة البريطانية الفاخرة في مقاطع الفيديو لاغاني الراب ، ولا تجد هذه الشركة العريقة مشكلة في ان تصبح السيارة المفضلة لدى نجوم هذا النوع من الاغاني الشعبية ، ولكن لاتحتمل هذه الشركة استخدام اسم رولز رويس لتسويق الاسطوانات الغنائية .

تناقلت عدة مواقع اخبارية تقارير تؤكد ان شركة رولز رويس توجهت بدعوة قضائية الى محكمة فيدرالية في ولاية نيو جيرسي الامريكية  ضد المغني الامريكي ( رويس ريزي) وكان يحمل اسم ( رولز رويس ريزي ) لانتهاكه حقوق استخدام العلامة التجارية والاسم التجاري للشركة .

ووفقاً للشكوى المقدمة فإن المغني واسمه الحقيقي (روبرت دي دافيس) يعمل باسم شهرة (رويس ريزي) ويبيع القمصان والقبعات التي تحمل شعار الشركة ، وهو ما يمثل انتهاكاً للقانون الفدرالي والمحلي المتعلق بحقوق العلامة التجارية.

ويبدو أن شركة السيارات البريطانية الفخمة قد أرسلت عدة رسائل إلى المغني المغمور ليتوقف عن استخدام اسم الشركة ولكن دون فائدة ، وفي المقابل يقول (ريزي) أنه والآن أزال كلمة (رولز) من اسمه الفني قبل عام ليصبح (رويس ريزي) وأنه لم يعد يبيع القمصان التي تحمل شعار الشركة ويكتفي بارتدائها ، وهو أمر غير مخالف للقانون على حد قوله.

لكن لا يبدو واضحا كيف سينتهي هذا النزاع القانوني ، وان شعار الشركة على الملابس  لن يجعلك تبدو كمغني راب حقيقي !