دراسة بريطانية تُفيد بان الرسوب في اختبار قيادة السيارات دليل ع الذكاء

هل يعتبر الرسوب في اجتياز اختبار قيادة السيارات دليلاً على  ذكاء هذا الشخص ! حسب دراسة بريطانية جديدة  التي ستنال ارضاء العديد من الاشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على رخصة قيادة سيارة من أول اختبار .

وحسب هذه الدراسة التي افادت بأن معظم الأشخاص الذين يرسبون في اختبار قيادة السيارات من أول محاولة حاصلين على مؤهلات علمية جامعية ، وفي المقارنة ينجح معظم الأشخاص الغير مؤهلين للدخول إلى الجامعات في اختبار قيادة السيارات من أول .
وأشارت  ايضا هذه الدراسة بأن الأشخاص الراسبين في اختبار قيادة السيارات يكونوا أكثر ذكاء ولديهم بعض المهارات المميزة ، على الرغم من أنهم فشلوا بأول تجربة من اختبار قيادة السيارة .

عملت إحدى شركات التأمين بحثاً وصل إلى 1,564 شخص يحملون رخص قيادة السيارات في بريطانيا ، وبالاعتماد لما نشرته صحيفة  “الإندبندنت” أن 59% من الذين أجريت عليهم الدراسة لم يحصلوا على رخصة القيادة من أول مرة ، وتضمنت هذه النسبة 51% من الأشخاص الحاصلين على دراسات علمية عليا .
كما أظهرت الدرسة إلى أن 6 من بين 10 أشخاص لا يحملون مؤهلات عليمة اجتازوا اختبار القيادة بنجاح من أول مرة ، فيما وصلت نسبة الحاصلين على رخصة قيادة للأشخاص الواشكين على إنهاء دراستهم الجامعية إلى 48% ، ووصلت النسبة إلى الاشخاص الذين تخرجوا من الجامعات إلى 47% .

Share this post

البحث