تجربة قيادتنا لسيارة لمبرحيني هوركان سبايدر

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الايطالية لمبرجيني هوركان سبايدر LP610-4 الجديدة ، حيث تجمع هذه السيارة المكشوفة بين متعة القيادة و قوة الأداء.

وتعتبر هذه النسخة المكشوفة من الثور الهائج لمبرجيني هوراكان، حيث يقتصر الاختلاف على السقف القماشي القابل للطي في نسخة هوراكان سبايدر الجديدة .

حصلت النسخة الكشف من هوراكان على أنظمة تكنولوجية حديثة، منها نظام “اسطوانة عند الطلب” الذي يوقف عمل مجموعة من اسطوانات المحرك عند قيادة السيارة الخارقة بسرعات منخفضة أو على الطرق المزدحمة، مما يقلل من استهلاك الوقود ويخفض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، كما زودت السيارة بنظام “الايقاف والتشغيل”، وحصلت على نظام دفع رباعي جديد بالتحكم الإلكتروني من أجل سلوك أفضل في القيادة.

الشكل الخارجي لسيارة لمرجيني هوركان سبايدر جذاب وأنيق وشرس في وقت واحد ، بداية من السقف الكهروهيدروليكي المصنوع من المواد اللينة خفيفة الوزن والذي يأتي بثلاث ألوان مختلفة هي ” الأسود ، البني ، الأحمر ”

كما يمكن طي سقف لمبرجيني هوراكان المصنوع من القماش في 17 ثانية فقط وتم تصميمه ليتم طيه بنفس المدة حتى أثناء حركة السيارة وعند سرعة لا تزيد عن 50 كم/س.

وتتمتع السيارة بزجاج أمامي يوفر مشاهدة بانورامية للركاب نظرا لحجمه الكبير ، وفي المقدمة تبرز المصابيح مستطيلة الشكل المسحوبة الى أعلى ، مع شبك باللون الأسود وصدام أمامي عريض يعلوه شعار السيارة .

وفي الخلف هناك عادمان للوقود مع فوهات مزدوجة، مع صدام خلفي منخفض جميل التصميم ، وأضواء شبيهة بالمصابيح الأمامية.

 أما الزجاج الخلفي العامودي فيمكن انزاله واعادته الى مكانه سواء كانت السيارة مغطاة أو مكشوفة، فعندما تكون سيارة لمبرجيني هوراكان مكشوفة يعمل هذا الزجاج كواقي من الرياح التي تأتي من الخلف وبالتالي يساعد على الحد من الاضطرابات أثناء القيادة ، خصوصا على السرعات العالية.

المقصورة الداخلية لسيارة لمرجيني هوركان سبايدر تأتي بمقاعد جلدية ذات طابع رياضي أنيق ، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد مصممة بشكل رياضي أيضا مع عناصر ألياف الكربون .

وزودت لمبرجيني هوراكان كشف بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى التي تبلغ 324 كم/س.

وستتوفر هذه السيارة الكشف للبيع في الأسواق العالمية خلال الربيع القادم، وسيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان كشف من 210 ألف دولار أمريكي (787,500 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}