اودي تنوي اطلاق فئة كهربائية من A8

مع اقتراب الجيل القادم من أودي A8 بدأت المزيد من المعلومات والشائعات تظهر حول السيارة المنتظر وصولها عام 2018.

لا يخفى أن أودي أحد أبرز الشركات المهتمة بمستقبل السيارات الكهربائية بالكامل ويمكن ملاحظة ذلك من خلال سياراتها الاختبارية وخططها المستقبلية، ومن المفيد معرفة أن أودي ستطلق e-tron أول SUV كهربائية لدى الشركة في 2018 نفس عام وصول A8 الجديدة كلياً، وذلك بالإضافة إلى هاتشباك وسيدان فاخرة كهربائيتين في نفس العام، ولكنهما ما زالتا مجهولتي الهوية حتى الأن.

بالنسبة للسيدان الكهربائية من أودي فاحتمال أن تكون أحد فئات A8 هو احتمال قوي إذ أنها تشارك e-tron القادمة قاعدة العجلات MLB Evo التي تحمل عدة سيارات أخرى من أودي وبورش وبنتلي، مما يجعل عملية مشاركة خطوط الحركة الكهربائية أمراً أسهل وأقل تكلفة مما لو كانت كل منهما مبنية على قاعدة مختلفة. الاحتمال الآخر أضعف قليلا وهو أن تكون تلك السيدان الفاخرة الكهربائية هي أودي A9 الأعلى من A8 ذلك أنها لن تصل قبل 2020 على أقرب تقدير.

يبدو إنتاج فئة كهربائية من أودي A8 في جيلها القادم منطقياً وممكنا للغاية، إلا أن قرار الإنتاج النهائي يحتاج لما يؤكد قدرة الشركة على بيع ما يكفي من النسخ في الأسواق ولا نعلم كيف تنظر أودي حيال هذا الأمر، وما إذا كانت حقاً ستنتج فئة كهربائية من A8 القادمة.

Share this post

البحث