الحوادث التي تسببت بها النساء بالسعودية أثناء تعلمهن القيادة

وقعت العديد من الحوادث المؤسفة والتي كانت بسبب  تعلم المرأة السعودية قيادة السيارة بطرق غير أمنة ، فقد توفي طفل وامرأة وأصيب آخرين في تلك الحوادث  وذلك بعد  القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية اعتبارا من العاشر من شهر شوال من عام 1439 الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو 2018.

فقد تعرض طفل أردني في الـ 13 من عمره الى حادث ادى الى وفاته بسبب قيادة امرأة سعودية  فقد كان يرافقها بسيارة على طريق هدى الشام قرب مدينة جدة حيث اصطدمت بشاحنة وقد أصيبت في الحادث بحسب ما نشرت صحيفة الدستور الأردنية الرسمية.

وفي حادثة اخرى توفيت امرأة في حادث اصطدام سيارة كانت تتعلم قيادتها بصبات خرسانية كما أصيب زوجها الذي كان يرافقها بالسيارة وذلك في حي الأجواد في محافظة جدة.

وانتشر فيديوعلى مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه  كيف حصل حادث اصطدام امرأة بحاوية أثناء تعلمها القيادة بسيارة والدها في الدمام بحسب ماذكر المصور.

ومن أسباب تأجيل تنفيذ قرار السماح للمرأة بالقيادة لعدة أشهر هو تهيئة معاهد تعليم القيادة للنساء الراغبات في الحصول على رخص قيادة ولكن بعض النساء يتعجلن الأمور ويقومن بالتدرب على القيادة بسيارات الأقارب أو المعارف والتي تكون غير مجهزة للتدريب بالاضافة لعدم وجود مدرب مؤهل ليقوم بمهمة التعليم ويتصرف باحترافية لتجنب وقوع حوادث.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}