نشرة أودي لرياضة السباقات سبتمبر 2016

كلل النجاح اثنين من فرق عملاء أودي في أستراليا، وأحرزا الفوز والألقاب. واستأثرت سيارة Audi R8 LMS على الألقاب والانتصارات عن فئة الكأس في ختام موسم سلسلة سباقات كأس GT الأسترالية. وانتزع إدواردومورتارا ثالث انتصاراته هذا الموسم على حلبة نوربرغرينجفي بطولة ألمانيا للسيارات الجوالة DTM، لينجح في الانتقال إلى المركز الثاني في تصنيف السائقين.

انتصار مزدوج وفوز باللقب في أستراليا

انتصار مزدوج في نهائي سلسلة سباقات كأس GT الأسترالية على جزيرة فيليب: أحرز جريج تايلور من فريق ’جي تي موتور سبورت‘ المركز الأول في سباقين مع سيارته Audi R8 LMS؛ وكانت المرتبة الرابعة التي أحرزها روب سميث مع سيارته Audi R8 LMS كفيلة بمنحه اللقب في فئة الكأس ضمن سلسلة سباقات كأس GT الأسترالية.

كريستنسن يفوز فيسباق مهرجان ’جودوودريفايفال‘للسيارات التاريخية الرياضية

فاز توم كريستنسن، السائق الدنماركي الشهير والذي يحمل في جعبته 9 انتصارات استثنائية في سباق لومان 24 ساعة الأسطوري، بسباق السيارات التاريخي في ’جودوود ريفايفال‘. واحتدمت المنافسة للفوز بكأس كينرارا الجديدة بين سيارات السباق GT المغلقة التي يعود تاريخها لما قبل عام 1963. ونجح كريستنسن بالوصول إلى المرتبة الأولى والفوز بالسباق الذي دام ساعة واحدة إلى جانب جو ماكاري. وشارك كريستنسن خمس مرات في سباقات ’جودوود ريفايفال‘ حقق فيها خمس انتصارات متميزة.

أودي تطلق معرضاً متميزاً في الذكرى السنوية لبطولة ألمانيا للسيارات الجوالة DTM على حلبة نوربرغرينج في جبال الإيفيل

اختبر 72500 متفرجاً روعة الاحتفال الكبير الذي أقيم على حلبة نوربرغرينج في الذكرى السنوية لبطولة ألمانيا للسيارات الجوالة DTM. وانتهى الاحتفال بمعرض أودي الذي أحرز إدواردو مورتارا فيه انتصاره الثالث هذا الموسم على سيارة Castrol EDGE Audi RS 5 DTM. ويتزامن هذا الانتصار مع الزيارة الخمسين التي تجريها بطولة DTM لحلبة نوربرغرينج، والفوز الخمسين لفريق ’أبت سبورتس لاين‘ من ’أودي سبورت‘ الذي نجح سائقوه الأربعة في احراز النقاط من سباق يوم الأحد. ولعب الفوز الذي أحرزه مورتارا دوراً مهماً في وضعه بالمرتبة الثانية وفق تصنيف السائقين، والحد من الفجوة التي تفصله عن ويتمان إلى 33 نقطة بعد حصوله على 100 نقطة.

 

 

 

رحلة إلى الماضي

نجح فرانك بييلا، سائق أودي العريق، الأسبوع الماضي بإحياء ذكرى تعود إلى 20 عاماً؛ وعاد ليقود سيارة Audi A4 quattro على حلبة نوك هيل بالمملكة المتحدة. وفاز السائق الألماني ببطولة السيارات السياحية البريطانية BTCC مع سيارته السياحية المتميزة منذ عقدين، كما احتفل بفوزه على حلبة نوك هيل في يوليو 1996. وازدادت حماسة الجمهور مع الدورات التجريبية التي أجراها بييلا في سيارته التي تقدر قوتها بـ 300 حصان. وبالإضافة إلى ذلك، استمتعت مجموعة مختارة من الضيوف بفرصة الجلوس في مقعد الركاب ضمن سيارة Audi R8، واختبار عدة دورات سريعة إلى جانب الفائز بسباق لومان خمس مرات.

أودي تحقق المركز الثاني في جولة بطولة التحمل الدولية WECفي مدينة أوستن الأمريكية

تصدرت أودي النصف الأول من الجولة السادسة لبطولة التحمل الدولية (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) بعد أداء قوي لسيارتي R18 المشاركتين في السباق. ولكن في نهاية المطاف، لم يسفر الأداء القوي الذي قدمته السيارتان عن النتائج المرجوة مع تحقيق جائزة المركز الثاني. ففي الساعة الخامسة، خسرت السيارة رقم 7 الكثير من الوقت بسبب حادثة اصطدام لا يتحمل مسؤوليتها سائق السيارة. فخلال واحدة من مناورات التجاوز، قام سائق سيارة سباق يتأخر عن المراكز الأمامية بواقع لفة كاملة بصدم سيارة أودي التي جنحت عن مسارها إلى حواجز الحماية. بينما فقدت السيارة الأخرى التي تحمل رقم 8 مركز الصدارة التي احتلته لفترة طويلة بعد مجموعة من الحوادث إلا انها استطاعت إنقاذ السباق والعودة إلى المركز الثاني. وفي تصنيف الصانعين، تواصل أودي مطاردة الفريق المتصدر مع تبقي 3 جولات على نهاية البطولة. وفي تصنيف السائقين، تقدم الفريق المكون من دي جراسي/ دوفال/ جارفيس مركزاً واحداً على سلم الترتيب ليحتل المركز الثاني. ومن المنتظر أن تتكشف ملامح البطل خلال الثلث الأخير من الموسم والذي يبدأ على إسفلت حلبة فوجيفي اليابان في غضون أربعة أسابيع.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}