مكلارين تكشف عن سيارتها الأكثر إنسيابة في العالم Speedtail

قامت شركة مكلارين بالكشف عن سيارتها Speedtail التي تعتبر  أقوى وأسرع مكلارين، و الأكثر انسيابية .
جاء تصميم السيارة بطريقة  فنية وهندسية مميزة كما تعتبر هذه السيارة أول سيارة خارقة تتخلص من المرايا التقليدية لصالح كاميرات وثاني سيارة إنتاجية بهذه الميزة، وجاء تصميم الجنوط الأمامية فريد الذي يساعد على تحسين مقاومة الهواء إلى أبعد حد مع المحافظة على وظيفة تبريد المكابح من خلال مدخل هواء خاص مدمج بالجنط. يبلغ طول مكلارين سبيدتيل 5.14 متر يساعد بالتأكيد على ثبات السيارة على السرعات العالية ويلعب دوراً في تحسين مقاومة الهواء, وبنيت السيارة بهيكل Monocage من مكلارين المصنوع كلياً من الكربون فايبر لتخفيف الوزن إلى 1,430 كجم.

تمتلك سبيدتيل ثلاث مقاعد الأوسط خصص للسائق مع لوحة عدادات إلكترونية متطورة وشاشتين جانبيتين للمرايا مع وضع عدد من أزرار التحكم في المحركات وناقل الحركة في سقف السيارة لاستغلال المساحات ومنح السيارة مظهر رياضي مميز بطبيعة الحال.

كما تمتلك مكلارين سبيدتيل محرك وسطي هجين ينتج 1,036 حصان ما يجعلها أقوى مكلارين، وبتسارع 0-300 كم/س خلال 12.8 ثانية فهي أسرع مكلارين أيضاً بفارق 4 ثوان عن شقيقتها الخارقة P1. وستنتج شركة مكلارين فقط 106 نسخ من سبيدتيل يمكن تخصيصها بالكامل حسب رغبة عملاء مكلارين، ومن المتوقع بان جميع النسخ الـ106 قد بيعت بالكامل.

Share this post

البحث