مدينة الأضواء تستعد لاستقبال فريق باناسونيك جاكوار للسباقات في سباق المليون دولار فيزا فيغاس إي-ريس

يعتزم سائقا فريق باناسونيك جاكوار للسباقات آدم كارول وميتش إيفانز استبدال مقاعد القيادة التي يستخدمانهما بمقاعد من طراز Playseats فيما يستعدان لخوض سباق "فيزا فيغاس إي-ريس" في فندق فينيسيا بمدينة لاس فيغاس في السابع من شهر يناير المقبل.

وسيتسابق 20 سائق فورمولا إي محترف ضد 10 من محترفي سباقات المحاكاة المشهورين ضمن سباق "لاس فيغاس إي-ريس" لتقاسم الجائزة الأكبر من نوعها في تاريخ سباقات الرياضات الإلكترونية، والبالغة قيمتها مليون دولار أمريكي.

وسينضم بطل العالم السابق وبطل سباقات المحاكاة الفنلندي الشهير غريغر هوتو إلى كل من كارول وإيفانز ضمن فريق باناسونيك جاكوار للسباقات. ويعد هوتو المتسابق الأنجح في سباقات المحاكاة حتى يومنا هذا، وعادة ما يتنافس ضمن واحد من أضخم فرق سباقات المحاكاة وهو فريق "ريدلاين"، والذي يضم في تشكيلته أيضاً سائقي سباقات محترفين مثل بطل سباقات الفورمولا ون، ماكس فيرستشابن.

وتقام نهائيات سباق "فيزا فيغاس إي-ريس" في فندق فينيسا بمدينة لاس فيغاس يوم السبت الموافق 7 يناير في تمام الساعة 16:05 حسب التوقيت العالمي، في حين تبدأ جولات التأهل عند الساعة 13:25 حسب التوقيت العالمي. وسيتم نقل فعاليات الحدث مباشرة عبر موقع Twitch، منصة البث المرئي التي تضم مجتمع اللاعبين.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق باناسونيك جاكوار للسباقات: "يعد سباق ’فيزا فيغاس إي-ريس‘ مثالاً آخر حول كيفية تغيير سباقات الفورمولا إي لعالم السباقات، وجذبها لقاعدة معجبين جديدة ومتنامية. نحن فخورون باستقبال غريغر ضمن فريقنا في هذا الحدث الهام، والذي سبق أن قدم بعض النصائح لسائقي فريقنا آدم وميتش. وبالرغم من أن هذه التجربة صعبة للغاية بالنسبة لنا كفريق، فنحن متحمسون جداً للمشاركة فيها. وبالنسبة لي أتمنى أن آخذ بعض اللفات خلسة على جهاز المحاكاة".

ومن جانبه قال غريغر هوتو، سائق سباقات المحاكاة في فريق باناسونيك جاكوار للسباقات (سيارة رقم 18): "شاركت في الرياضات الإلكترونية لعدة سنوات، ورأيت كيف أصبحت رياضة عالمية، ولكن الطريق نحو سباق الفورمولا إي في فيغاس كان مختلفاً كلياً. لقد كانت المنافسات في جولات التأهل قوية جداً، وسعدت بالدعم الذي قدمه لنا عشاق سباقات الفورمولا إي. ولا شك بأن التصفيات النهائية ستكون مميزة للغاية حيث يشجعنا الكثير من المشاهدين. لقد اندمجت فعلياً كواحد من أفراد فريق باناسونيك جاكوار، وسعيد للغاية بانضمامي إلى هذا الفريق المميز".

بدوره قال ميتش إيفانز (سيارة رقم 20): "كانت هذه البطولة مذهلة منذ البداية، بدأنا في هونغ كونغ، ومن ثم انتقلنا إلى مراكش واليوم نتسابق في مدينة الأضواء لاس فيغاس. أعتقد بأن الأجواء ستكون رائعة للغاية خلال مرحلة التأهل للوصول إلى التصفيات في لاس فيغاس، وقد وضعنا بعض الخطط المميزة لتحقيق الفوز. لقد سبق لي الفوز بأحد سباقات الرياضة الإلكترونية في هونغ كونغ، ولكن هذه المنافسة ستكون محتدمة كوني أتعامل مع محترفين. وأنا وآدم سعيدان بانضمام فردٍ محترف مثل غريغر إلى فريقنا. وإنني متحمس للغاية للمشاركة في هذا الحدث الهام، وأتمنى أن نحقق نحن الثلاثة نتائج هامة في هذا السباق الإلكتروني".

Share this post

البحث