لكزس تفتح باب المشاركة في جائزة لكزس للتصميم لعام 2019

تدعو الفطيم لكزس كل الفنانين والمبدعين من الامارات العربية المتحدة  للمشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2019، وهي مسابقة عالمية تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين، وصقل ورعاية الأفكار الإبداعية لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية. وتستقطب هذه المسابقة السنوية الآلاف من المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم الذين يطمحون للفوز بهذه الجائزة المرموقة للتميز في التصميم المبتكر.

ولطالما كانت هذه الجائزة، والتي أُطلقت لأول مرة في العام 2013، تتمحور حول جعل العالم مكاناً أفضل من خلال التصميم. والآن، وفي دورتها السابعة، فإن نسخة العام 2019 من الجائزة تجعل هذا الهدف أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

ويتوجب على الجيل الجديد من المصممين الذين يرغبون في المشاركة في نسخة هذا العام من "جائزة لكزس للتصميم" التفكير في كيفية دمج أفكارهم الإبداعية مع ثلاثة مبادئ أساسية من علامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، لتقدم حلول تستبق تحديات المجتمع المستقبلية. كما ينبغي عليهم تطوير تصاميم مبتكرة تُترجَم إلى حلول إبداعية غير مسبوقة. ولا بد في الوقت ذاته لأفكارهم وتصاميمهم أن تكون مؤثرة وتمس حياة الجمهور اليومية، والأهم من ذلك، أن تنال استحسان لجنة التحكيم.

وسيقوم أعضاء لجنة التحكيم والذين سيتم الكشف عن أسمائهم في الربع الأخير من العام الجاري، باختيار ستة أعمال ليتم إعداد نماذج أولية لها بميزانية إنتاج تبلغ حوالي 99 ألف درهم إماراتي لكل منها، وبدعم نخبة من المشرفين ذوي الشهرة العالمية. وسيتم عرض هذه النماذج الأولية خلال نسخة العام 2019 من "أسبوع ميلانو للتصميم"، أكبر معرض للتصميم في العالم، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بالجائزة الكبرى.

وبهذه المناسبة، قال محمد مقطري، المدير التنفيذي للفطيم لكزس "نحن نشجع كافة المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين في الامارات  للمشاركة في الدورة السابعة من ’جائزة لكزس للتصميم‘، إذ تقدم هذه المسابقة فرصة للظهور على نطاق عالمي وخدمة الإرشاد والتوجيه من قبل نخبة من الخبراء، والذين سيشاركونهم حصيلة معرفتهم وخبرتهم الثمينة لتنفيذ نموذج أولي وما يلي ذلك من خطوات"

وسيبدأ تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2019 من 9 أغسطس وحتى 28 أكتوبر 2018.

Share this post

البحث