لكزس تزيح الستار عن يخت LY 650 الرائد لتعيد تعريف مفهوم الفخامة على سطح البحر

احتفاءً بمعلم بارز جديد في مسيرة تطورها كعلامة عالمية فاخرة، أزاحت لكزس مؤخراً الستار عن يختها الفاخر لكزس LY 650 الذي يُعَد بمثابة بصمة مميزة في تاريخ الشركة الحافل بالإنجازات. وفي أول تجسيد لفلسفة لكزس للتصميم "أل-فينيس" (L-finesse) في المجال البحري، يعكس هذا اليخت الجديد سعي الشركة الدؤوب لاستكشاف آفاق جديدة من التجارب الفاخرة سواءً كانت في عالم المركبات أو خارجه، كما يشكل استكمالاً للتصميم والإتقان الحرفي الذي امتاز به اليخت الرياضي التجريبي الذي كانت قد قدمته الشركة في وقت سابق.

تقوم شركة لكزس وبشكل مستمر بتقييم الأمور التي من الممكن أن تشكل تجربة فاخرة للأفراد. ومن هذا المنطلق، تخوض الشركة مجالات مختلفة سواءً في عالم التصميم أو الأفلام أو غيرها من المجالات، لتقدم لعملائها فرصاً متنوعة للتفاعل مع علامتها الفاخرة. وانطلاقاً من رؤية السيد يوشيهيرو ساوا، رئيس شركة لكزس إنترناشيونال، لبناء علامة فاخرة مبنية على "استكشاف طرق جديدة لتقديم تجارب مبتكرة وفريدة لضيوفنا"، تعاونت شركة لكزس مع نخبة من أرقى خبراء العالم للارتقاء بعبارة "تجربة استثنائية".

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء للغاية للإعلان عن اليخت الأول من لكزس LY 650 الذي يجمع بين شغفنا في ابتكار تجارب استثنائية من جهة وتلبية رغبات واحتياجات نمط الحياة الفاخر للعملاء من جهة أخرى. يمثل هذا اليخت الأنيق الذي يبلغ طوله الإجمالي 65 قدماً، تطور الشركة كعلامة عالمية فاخرة تسعى إلى إيجاد طرق جديدة ومبتكرة تخاطب عقول ومشاعر العملاء، وذلك من خلال خوض مجالات جديدة ومتنوعة تعكس فلسفة لكزس. ونود أن نتوجه بالشكر إلى عملائنا الكرام على ثقتهم الراسخة التي تدفعنا دوماً إلى إتقان كافة التفاصيل المتعلقة بعلامة لكزس الفاخرة، وتطوير مركبات استثنائية، سواءً على الطرقات أو على سطح البحر".

كبار الحرفيين "تاكومي" يلتقون بمجموعة ماركي-لارسن لتصميم وبناء ‏اليخوت

وبفضل الاهتمام العام المتزايد بمفهوم اليخت الرياضي التجريبي الذي كانت قد قدمته شركة لكزس في وقت سابق، ورغبة نائب الرئيس التنفيذي شيجيكي توموياما لـ "تقديم رؤية ثاقبة مستمدّة من أسلوب الحياة الفاخر تتمثل في تعزيز اليخت الجديد من إمكانيات لكزس لتصل إلى المحيط". ولتحقيق هذه الرؤية، تم اختيار مجموعة ماركي-لارسن لتصميم وبناء اليخوت التي تتخذ من ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، لبناء وبيع وصيانة يخت لكزس المرتقب، وذلك استناداً إلى خبرتها الواسعة وقدرتها العالية على بناء القوارب المصممة حسب الطلب، ولا سيما بعد نجاحها في تنفيذ المفهوم التجريبي ليخت لكزس الرياضي.

كما وقع اختيار لكزس على شركة "ماركي-لارسن" استكمالاً للإرث العريق ودقة التفاصيل اللذان يتمتع بهما حرفيو الشركة من ذوي المهارات العالية والمعروفين باسم "تاكومي، وكذلك للاستعانة بنفس الحرفية التي يتمتع بها مصممو شركة "ماركي-لارسن" المحترفون ممن يمتلكون خبرة واسعة في تصميم وبناء القوارب، والذين عمل الكثير منهم في الشركة لمدة تصل إلى قرابة 30 عاماً.

انتقال فلسفة لكزس التصميمة L-finesse من البر إلى البحر

وتم نقل العديد من المزايا الأكثر تميزاً من يخت لكزس الرياضي التجريبي الذي يبلغ طوله 42 قدماً إلى يخت لكزس LY 650. وبطولٍ كلي يصل إلى 65 قدماً وعرض 19 قدماً، تتميز مقدمة اليخت الجديد بتصميم فريد، فيما يأتي الجزء الخلفي منه عريضاً مع سطح علوي مستوحى من موج البحر. أما من الجانبَيْن، فتنساب أناقة ارتفاع وانخفاض خط سقف اليخت الذي تتضح من خلاله هوية لكزس مع الفقرة السفلية المرتفعة والعريضة من الجزء الخلفي.

المواصفات الأولية:

الطول الكلي  19,96 متر

عارضة (العرض) 5,72 متر

المحرك  محرك فولفو البحري ذو نظام الدفع المتكامل IPS 1350

سعة خزان الوقود 3,785 لتر

سعة خزان المياه 852 لتر

سعة خزان التخزين 643 لتر

عدد غرف النوم 3

عدد دورات المياه 3

يتسع لـ 6 أشخاص

Share this post

البحث