لاند روفر ديسكفري نجمة معرض باريس 2016‎

يعتبر معرض باريس الدولي من أهم المعارض في العالم ، ويقول القائمون عليه أنه يستقبل أكبر عدد من الزوار من أي معرض سيارات في العالم، لا عجب  أن صناع السيارات تتدافع لتطلق جديدها للعالم في هذا المعرض المميز.

 منذ سنتين ونصف أطلق جيري ماكغوفرن رئيس قسم التصميم في لاند روفر(رؤية ديسكفري) وبدأها في معرض باريس الدولي 2014 متمثلة في سيارة (ديسكفري سبورت) التي لاقت نجاحا باهرا وبيعت منها أكثر من 150 الف سيارة.

واليوم في معرض باريس الدولي 2016 تألق جيري بإطلاق كبيرة العائلة وهي ديسكفري الجديدة بالكامل و خليفة LR4، و بعد ما زرت وشاهدت كل السيارات الجديدة التي تم إطلاقها في معرض باريس الدولي 2016  ، أقول وبكل ثقة أن ديسكفري كانت  نجمة هذا المعرض بجدارة. 

ان شاء الله سوف يكون لنا موعد قريب في تجربة هذه السيارة على جميع الطرقات وسوف ننشر تقريراً مفصلاً مع رأينا في قدرات ديسكفري الجديدة.

وستطرح لاند روفر نسخة First Edition الحصرية للطلب بسعر يبدأ من 73,950 دولار أي 277,397 ريال، و هي تعمل بنفس محرك الـ V6 سوبرتشارجد المستخدم في النسخ العادية،  لكنها ستتميز بحصولها على بعض اللمسات الخاصة مثل الشبك الأمامي المطلي باللونين الأسود و البرتقالي، و رسمة الخريطة المحفورة في الداخلية، و الشعارات المميزة عن بقية الفئات.

التصميم الخارجي

نلاحظ  أن ديسكفري الجديدة كلياً تبدو قريبة جداً في التصميم من نظيرتها الاختبارية ديسكفري Vision، و تحمل العديد من العناصر التصميمية التي لطالما ميزتها خلال الـ 27 سنة الماضية، مثل سقفها و خط منتصفها اللذان يرتفعان إلى الأعلى في الخلف، و الانحناءة اللطيفة في بابها الخلفي التي انتقلت من مكانها في الزجاج الخلفي لتكون أسفل لوحة الأرقام.

تأتي السيارة بمقدمة أمامية هجومية مع مصابيح LED نحيفة التصميم تتصل مع الشبك الأمامي الذي يحمل خطين أفقيين و يبدو أكثر نحافة من السابق، ومن الجانب يمكننا رؤية الخط التصميمي الذي يصل فتحة التهوية الجانبية بالمصابيح الخلفية و يرتبط مع مقابض الأبواب المُطعمة بالكروم. أما الجنوط فإنها ستتوفر بـ 12 خيار من التصميمات لتُلبّي كافة الأذواق.

 وفي الخلف تغير تصميم الباب الخلفي ليعمل كقطعة واحدة على العكس من السابق.

داخلية لاندروفر ديسكفري

زوّدت لاند روفر داخلية ديسكفري بالعديد من التقنيات الحديثة، مثل إمكانية طي المقاعد الخلفية عبر شاشة نظام الترفيه، أو عبر تطبيق خاص في الهاتف الذكي، أو عبر الأزرار في حيز التخزين الخلفي. كما يمكن تجهيز مقاعدها الـ 7 بخاصية التدفئة، أو التبريد للصفين الأول و الثاني من المقاعد، وهي ميزة مهمة تتناسب مع أجوائنا الحارة. أما ركاب المقاعد الأمامية فإنها سيحظون بالحصول على خاصية المساج كذلك بجانبي التبريد و التدفئة.

محركات لاند روفر ديسكفري

من حيث الأداء ستُزوّد ديسكفري بمحركين جديدين،

 الأول يعمل بالبنزين و هو محرك V6 مزود بالسوبرتشارج بسعة 3.0 لتر، تبلغ قوته 340 حصان ،  أما المحرك الثاني فيعمل بالديزل، و هو من نوع V6 مزود بالتيربو، تبلغ قوته 254 حصان .

و يرتبط كلا المحركين مع نظام الدفع الرباعي المستمر عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. و مع استخدامها المكثف للألمونيوم و بنائها على قاعدة عجلات جديدة خسرت ديسكفري أكثر من 480 كجم ما جعلها أفضل انقياديةً و تجاوباً.

أسعار لاند روفر ديسكفري

سيبدأ سعر فئة SE الأساسية من ديسكفري الجديدة كلياً مع محرك V6 سوبرتشارج من 49,990 دولار أي 187,519 ريال سعودي. أما فئة HSE الأعلى المزودة بنفس المحرك فإن سعرها سيبدأ من 56,950 دولار أي 213,627 ريال،

 أما الفئة المزودة منها بمحرك الديزل فيبدأ سعرها من 58,950 دولار أي 221,130 ريال. و يبلغ سعر فئة HSE Luxury الفاخرة مع محرك البنزين 63,950 دولار أي 239,885 ريال، بينما يبلغ سعرها مع محرك الديزل 65,950 دولار أي 247,388 ريال.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}