لأول مرة في العالم فيراري تطلق تكنولوجيا تجفيف الطلاء بحرارة منخفضة

بفضل التعاون المستمرّ مع شركة "بي بي جي" الأمريكية، أطلقت شركة فيراري نظاماً مبتكراً للطلي على درجة حرارة منخفضة، ممّا يجعل من الحصان الجامح أول مصنِّع للسيارات في العالم يعتمد التكنولوجيا الجديدة لمعالجة الطلاء الشفاف على حرارة منخفضة.

وتعكس هذه الخطوة التزام فيراري المستمرّ في تحقيق التميّز والاستدامة على حدّ سواء. ففي العام 2004، باتت فيراري من أولى الشركات في العالم التي تستعين بنظام طلي يعتمد على الماء والذي بدوره انعكس إيجاباً على بصمة سيارات فيراري البيئية.

ويحتوي نظام الطلاء الجديد المؤلّف من عنصرين على طبقة طلاء شفّاف ذات تركيبة خاصة تسمح بتجفيف السيارة على حرارة 100 درجة مئوية بدلاً من 150 درجة، فيخفّض بالتالي من كميّة الطاقة المستخدمة ويعزّز استدامة العملية.

وتحتوي الراتينجات المعالجة عند حرارة منخفضة على مصلّد جديد يعزّز صلابة التغليف الكيميائية والميكانيكية. ويعزّز هذا المركّب أيضاً الترابط بين طبقات الطلي، فيزيد من الحماية من تغلغل الماء ويخفّض من نفاذ الماء في الوقت عينه.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه التقنية الجديدة من تجفيفَ مكونات مصنوعة من موادّ مركّبة ومصنوعة من ألياف الكربون مع الهيكل الأساسي، فتظهر السيّارة بلون متجانس بين مختلف أجزائها.

وبفضل هذا النظام والتقنية الجديدة، طوّرت فيراري عمليةً تقوم بإنتاج ما لا يقلّ عن 61 لوناً مختلفاً لطبقات الطلاء الأساسية، وذلك عبر مزج الطلاءات الأساسية المعدنية مع طلاءات شفافة لامعة أو غير لامعة.

Share this post

البحث