كشفت مرسيدس عن سيارتها AMG GT4-Door Coupe ضمن معرض جنيف للسيارات

تمكنت مرسيدس من رفع الستار عن سيارتها المميزة AMG GT4-DoorCoupe الجديدة كلياً، وذلك بعد فترة طويلة من الاختبارات والصور التجسسية والمشوقة لمتابعي ومحبي عالم السيارات، وتأتي  لمنافسة بورش باناميرا، وتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات.

أهم ما يميز AMG GT 4-Door Coupe هو تصميمها المختلف عن باقي سيارات الشركة الألمانية بشكل كبير ومميز، فقد جاء سقفها منحدراً بدرجة كبيرة  متصلاً مع الصندوق الخلفي  مع المصابيح الأفقية النحيلة ومخارج العادم الأربعة، والجناح المدمج للفئة الأقوى.  أما مقدمتها ظهرت منخفضة ومدببة بشبك مرسيدس الشهير، ونجمتها البارزة في المنتصف مع انحدار غطاء المحرك، الذي يكمل مظهر الكوبيه الخاص بالسيارة.

اما من الداخل يمكن تمييز AMG GT 4-Door Coupe فوراً، عبر الكونسول الوسطي المرتفع المستوحى من شقيقتها AMG GT، وهو الأمر الذي وفقت فيه مرسيدس لتغيير التشابه الكبير بين سياراتها، أعلى الكونسول الوسطي نجد فتحات التكييف الدائرية، وشاشتين كبيرتين بمقاس 12.3 انش لكل واحدة لعرض عدادات السرعة ومعلومات السيارة والنظام الترفيهي. وجاء  المقود الرياضي  بلمسات من الكانتارا والكربون فايبر في خليط جميل.

تتوفر AMG GT 4-Door Coupe حالياً بفئتين فقط، الفئة الأقل GT 53 ذات اللون الأبيض أدناه و GT 63S باللون الأسود، يظهر  الاختلاف بينهما بشكل واضح بداية من الصدام الأمامي والجنوط الرياضية ومخارج العادم والجناح المدمج، وبالتأكيد المحركات ونظام التعليق. التغييرات الداخلية تظهر في أنواع الجلود وتطعيمات الكربون فايبر والكانتارا.

تحمل الفئة الأقل GT 53  محرك 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مدعوم بتقنية EQ Boost الهجينة من مرسيدس لينتج قوة تبلغ 450 حصان و 249 نيوتن-متر من العزم. الفئة الأقوى هي GT 63S والتي تحمل محرك الشركة الشهير V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة كبيرة تبلغ 630 حصان و نيوتن-متر من العزم. هذه القوة تطلقها من 0 إلى 100 كم/س في 3.1 ثانية فقط، لتتفوق بذلك على باناميرا تيربو التي تحتاج 3.2 ثانية. كلا الفئتين تأتيان بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات تم تحسينه أكثر للفئة الأقوى.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}