كشفت بورش عن سيارتها 935 الجديدة مخصصة للحلبات فقط

اعلنت شركة بورش عملها على انتاج سيارة جديدة حيث فاجأت الشركة عالم رياضة السيارات وذلك بالكشف عن سيارتها الجديدة 935 و المخصصة للحلبات فقط تحيي ذكرى 935 من سبعينات القرن الماضي، ومستعدة لمنافسة سيارات العصر الحديث الرياضية.

جاءت سيارة بورش 935 بتصميم مميز ورائع يتميز بواجهة خالية من المصابيح الدائرية التي تمثل سمة رئيسية في تصاميم بورش، وتحمل بدلاً من ذلك مصابيح مصغرة على مداخل الهواء الأمامية، ويمتد التصميم السلس على الجانبين حيث توجد مداخل هواء جانبية، ويمتد القسم الخلفي ليشكل مجرى لمرور الهواء بسلاسة، وتحمل السيارة جناح علوي يزيد الثبات على السرعات العالية. اما في داخليتها  نجد مقصورة سباق بسيطة تحتوي شبك حماية داخلي ومقعد واحد للسائق مع كونسول مكسو بالكربون فايبر ومقود رياضي لسيارات الحلبات.

جاءت بورش 935 بوزن 1,380 كجم فقط، بينما تحمل محرك شقيقتها 911 GT2.RS الذي يتنج 700 حصان وكان قادراً بمساعدة ناقل حركة PDK ثنائي الكلتش من جعل 911 GT2.RS ملكة الأرقام القياسية على الحلبة قبل أن تفقد اللقب، وفي حين تحاول مكلارين سينا في الوقت الراهن أخذه لنفسها فإننا لا نستبعد أن بورش 935 تعمل أيضاً على الشيء نفسه، مع وزن أخف وأنظمة تعليق مهيأة فقط للحلبات مقارنة بشقيقتها.

Share this post

البحث