كشفت أودي عن سيارتها الجديدة Aicon الاختبارية بقيادة ذاتية من الدرجة الخامسة

قامت شركة أودي بالكشف عن سيارتها الاختبارية Aicon الأولى من أودي بتقنية قيادة من الدرجة الخامسة الأعلى في جميع أنواع تقنيات القيادة الذاتية.

تعتبر أودي Aicon إبداعاً هندسياً رائعاً في جميع جوانبها بدءاً من تصميمها ومحركاتها وحتى أنظمة التعليق والإلكترونيات لترينا أودي مستقبل سياراتها في 2030.

ان التصميم الخارجي يبدو لنا مألوفاً بهوية أودي الحالية إلا أنه يحمل  الكثير من الميزات خاصة والاضافات المتنوعة مثل نظام الإنارة المكون من نقاط LED منفصلة، ووجود العرض البارز من مقدمتها ونوافذها ووصولا الى الخلف.

سنتحدث عن داخليتها فقد جاءت بمقاعد أمامية منفصلة ومقاعد خلفية لتتسع السيارة لـ4 أشخاص  بكل رحابة، وحصل الكونسول على شاشات متصلة تصل إلى جوانب السيارة وتمتد إلى الخلف، وقد تخلصت Aicon عن المقود والدواسات لانها  سيارة ذاتية القيادة من الدرجة الخامسة، وستكون الأوامر البسيطة لكي يتم تشغيل السيارة بنفسها ذاتياً.

اما ابعاد أودي Aicon لقد وصلت إلى 5,440 ملمتر طولا و2.1 عرضاً. وبذلك فهي أكبر من أودي A8 الجديدة، وحصلت على 4 محركات كهربائية تنتج مجتمعة 260 حصان و550 نيوتن-متر، بينما تختزن الطاقة في حزمة بطاريات سريعة الشحن يمكنها استرجاع 80% من مخزونها خلال 30 دقيقة بواسطة منفذ شحن ذو 800 فولت ليصل مدى السيارة إلى أكثر من 800 كم.

ومن ناحية القيادة فان Aicon بمقدورها ان تستعمل عجلاتها الأربع للدوران لأجل تحكم أفضل بالسيارة ذات الأبعاد الكبيرة حيث يمكنها الانعطاف بدائرة قطرها 8.5 متر.

وعلى الرغم من جمال أودي Aicon  إلا أنه من المبكر وصول تقنيات القيادة الذاتية من الدرجة 5 إلى الأسواق وتظل بصورة اختبارية فقط.

Share this post

البحث