فرينز يتصدر منصة تتويج السباق الثاني في تحدى كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في البحرين

نجح السائق تشارلي فرينز المقيم في قطر في الظفر بالسباق الثاني من الموسم الثامن لكأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وتصدر ترتيب المشاركين منذ انطلاق السباق في حلبة البحرين الدولية.

وبعد أقل من 24 ساعة من اجتياحهم السباق الأول للموسم، عادت نفس الـ 17 سيارة التي تمثل 12 جنسية مختلفة إلى المسار مرة أخرى لتقديم عروض السرعة المذهلة ذات المستوى العالمي، وعلى الرغم من أن هذه المناسبات تشهد مناورات تجاوز جريئة إلا أن السمة الغالبة لهذا السباق كانت التصارع على المركز الثاني بدلاً من مركز الصدارة.

وكان فرينز هو السائق الوحيد الذي تجنب أية تهديدات لمركزه الأول والذي حافظ عليه منذ البداية وحتى عبور خط النهاية، الذي أنهاه بأريحية وبفارق 1.618 ثانية عن أقرب ملاحقيه دبلان بيريرا من لوكسمبورغ الذي حل ثانياً مرة أخرى بعد وصافته للسباق الافتتاحي، فيما أكمل النرويجي دينيس أولسن منصة التتويج بحصوله على المركز الثالث.

وسيحمل الوافد الجديد بشار مارديني على عاتقه مسؤولية اللعب في الإمارات العربية المتحدة خلال الجولة الثانية في دبي، حيث أنه سجل ظهوره الأول في تحدي كأس بورشه جي تي 3 خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، وكان مارديني ثابتاً خلال الجولة الأولى ولكنه يسعى إلى تحسين مركزه الـ 15 والذي حققه خلال السباقات الافتتاحية.

وعقب فوزه بالسباق قال تشارلي فرينز: “يعني هذا الفوز لي الكثير حيث أنه الأول منذ 3 سنوات، تمكنت من اعتلاء منصات التتويج أكثر من مرة الموسم الماضي ولكني لم أحقق الفوز في أي سباق، كانت بدايتي جيدة جداً اليوم، وتمكنت من توسيع الفارق مع السائقين الأخرين، انصب تركيزي على قيادتي فقط ولم ألتفت للصراعات التي كانت تجري في الخلف، قبل خط النهاية تمكن ديلان من الاقتراب قليلاً ولكني استطعت الحفاظ على المسافة بيننا كما تجنبت الوقوع في أية أخطاء”.

وبعد السباق قال الوافد الجديد بشار مارديني: “في كل سباق أخوضه أتعلم شيئاً جديداً، وأعلم أنني سأجني يوماً ثمار هذه الخبرة التي أكتسبها وبرغم ذلك أتمنى أن أحقق نتائج افضل، سأتحلى بالصبر وسأعمل بجد حيث أتطلع لتقديم أداء قوي في دبي، حيث أشعر بأنني سأسابق في بلدي”.

وعقب فوزه بالسباق الأول، حل الإيرلندي ريان كولين في المركز الرابع تلاه البريطاني توم أوليفانت الذي حصل على المركز الخامس فيما أكمل السائق السعودي بندر العيسائي قائمة الأوائل بحلوله في المركز الثالث.

وفي الترتيب العام عقب انتهاء السباق الثاني من أصل 12 سباقاً هذا الموسم تصدر ديلان بيريرا الترتيب بـ 48 نقطة تلاه ريان كولين في المركز الثاني بـ 46 نقطة وصعد الفوز بالسباق الثاني بتشارلي فرينز إلى المركز الثالث بالترتيب العام برصيد 42 نقطة.

وقال والتر ليخنر، رئيس سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “أتقدم بالتهنئة لتشارلي، لقد عمل بجد وتحلى بالصبر لذا فهو يستحق هذا النصر”, وأضاف: “أنجزنا مهمة السباقات الافتتاحية في البحرين، قدمنا وعوداً كثيرة للموسم الثامن وقد أنجزت، فشبكة المشاركين الموسعة في هذا الموسم تشهد مزيجاً من نخبة السائقين من المنطقة ومن أوروبا بما يضمن تقديم منافسات قوية ومستويات مرتفعة، الجميع يتطلع الأن إلى الجولة الثانية في دبي”.

وستشهد الجولة الثانية من البطولة السباقين الثالث والرابع من أصل 12 سباق هذا الموسم وذلك على حلبة دبي أوتودروم خلال يومي 9 و 10 ديسمبر المقبل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}