فريق باناسونيك جاكوار للسباقات ينهي الاختبارات التحضيرية للموسم الجديد في فالنسيا

أنهى سائقا فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” نيلسون بيكيه الابن وميتش إيفانز اليوم الاختبارات التحضيرية للموسم الجديد، والتي جرت على مدى ثلاثة أيام على “مضمار ريكاردو تورمو” في فالنسيا الإسبانية.

 وركز الفريق على تحسين الأداء والثبات قبل انطلاق الموسم الثاني من هذه السلسلة، وأتمّ خلال الاختبارات 408 لفّات بمسافة إجمالية قدرها 1,224 كم.

وعمل فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” خارج أوقات الموسم على تطوير منظومة نقل الحركة، وتعزيز كفاءة جاكوار I-TYPE 2، واستخدام مواد قوية وخفيفة الوزن لتحسين تصميم وإنتاج المكونات الأساسية. وقد خضعت هذه التحسينات للاختبار على مدى ثلاثة أيام، مما مكن الفريق من جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل انطلاق الموسم الجديد في ديسمبر القادم.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”: “تعتبر الاختبارات التحضيرية للموسم الجديد مرحلةً مهمةً بالنسبة لنا لإجراء عمليات التطوير الفني. وقد كانت هذه المرة الأولى التي تسير فيها 4 سيارات سباق جاكوار I-TYPE 2 على المضمار سوياً، حيث قمنا خلال ذلك بجمع الكثير من البيانات المهمة. وكانت هذه الاختبارات إيجابيةً بشكل عام، وننظر بعين التفاؤل إلى الموسم الجديد، ولكن لا يزال علينا العمل بأقصى إمكاناتنا لحين انطلاق سباق هونغ كونغ”.

وبالنسبة إلى سائق الفريق الجديد نيلسون بيكيه الابن، كانت هذه المرة الأولى التي يعمل فيها إلى جانب ميتش إيفانز في كاراج الفريق، وقال بهذا الخصوص: “أمضيت وقتاً ممتعاً خلال التجارب التحضيرية. وكان اليوم الأول بالنسبة لي شبيهاً بأول أيام المدرسة لناحية التعرف على وجوه جديدة وفريق جديد، ولكنه كان أسبوعاً إيجابياً للغاية؛ فقد حققنا النتائج المطلوبة على صعيد زمن اللفّات، إلى جانب اكتساب كم كبير من المعلومات القيّمة قبل انطلاق السباق الأول … إن فريق جاكوار يتمتع بطاقة هائلة، وأنا اتطلع بفارغ الصبر لخوض سباق هونغ كونغ”.

من جهته، قال ميتش إيفانز: “لقد كان أسبوعاً جيداً بالفعل، وكان من الرائع حقاً التعرف على نيلسون عن كثب والعمل سوياً ضمن فريق واحد. وكما هو الحال دائماً، كان هناك الكثير لنتعلمه، ولكن لن تتسنى لنا فرصة مقارنة أدائنا مع الفرق الأخرى قبل انطلاق سباق هونغ كونغ. ونحن متفائلون حيال التحسينات التي أجريناها، حيث تم تحسين كفاءة أداء السيارة ووزنها، ومن شأن ذلك أن يساعدنا لنكون أكثر تنافسيةً في الموسم القادم”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}