فريق باناسونيك جاكوار للسباقات يتقدّم بقوة مسجّلًا أولى نقاطه في جولة مدينة المكسيك

حقق فريق باناسونيك جاكوار للسباقات أولى النقاط نحو تحقيق البطولة بعد سباق حماسي، وصل فيه ميتش إيفانز وآدم كارول إلى خط النهاية في المركزين الرابع والثامن على التوالي، وذلك فقط في السباق الرابع الذي يشارك فيه الفريق البريطاني ضمن بطولة الفورمولا إي. وسجل ثنائي جاكوار 16 نقطة ليقفزا بترتيب الفريق إلى المركز التاسع.

وكانت نقطة البداية لسيارتي جاكوار I-TYPE من المركزين العاشر والحادي عشر، ولم تستغرقا الكثير من الوقت للانطلاق بقوة على الحلبة في الأجواء الدافئة والمغبرّة وسط مكسيكو سيتي.

وحافظ السائقان على هدوئهما وسط الفوضى العارمة من حولهما ليتقدما في المنافسة إلى المراكز العشرة الأولى.

وتمكّن ميتش وآدم من إدارة استراتيجية السباق ومحطات التوقف الإلزامية والطاقة بكفاءة عالية، ونجح إيفانز في تفادي اصطدام قوي مع سيارة متسابق منافس خرجت عن مسارها في المراحل الأخيرة من السباق، ليسجل نقاطاً مضاعفة، ويحقق أفضل نتيجة للفريق حتى اليوم منذ بداية الموسم وحتى العام الذي بدأ فيه الفريق رحلة التعلم.

وقد بذل فريق باناسونيك جاكوار، الذي يعدّ أحدث فريق يشارك في بطولة السيارات الكهربائية، جهوداً كبيرة في مرحلة ما بين السباقات، وحقق تقدماً لافتاً في كل سباق من خلال تحسين السيارات وعمليات الفريق بما يتوافق مع المتطلبات الفريدة لكل يوم من سباقات فورمولا إي.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق باناسونيك جاكوار للسباقات: “حقق الفريق نتيجة مذهلة، وكانت لدينا استراتيجية قوية اليوم حيث حافظنا على هدوئنا من خلال إدارة استهلاك الطاقة والمنافسة بقوة. لقد تقدمنا خطوة إضافية إلى الأمام منذ سباق بيونس آيرس وتعلمنا الكثير من الدروس القيمة. وكان أداء آدم وميتش جيداً للغاية، حيث حافظا على وتيرة جيدة طوال مدة السباق. ونعتقد بأن الوصول إلى هذا المركز بعد أربعة سباقات فقط هو مؤشر جيّد للمستقبل، ولكننا واقعيون وندرك تماماً الجوانب التي يجب العمل على تحسينها. لقد منح هذا الفوز طاقة إضافية لكل واحدٍ من أفراد الفريق وهو إنجاز هام بالنسبة لنا جميعاً. وبالنسبة لفريق حديث العهد بهذه السباقات، يشكل هذا الإنجاز دفعة إضافية وهو بمثابة تعويض عن ساعات العمل الطويلة والجهود الحثيثة التي بذلها كل واحد من أفراد فريقنا. ونحن متشوقون للوصول إلى الجزء الأوروبي من البطولة، وكلنا ثقة بأن سباق موناكو سيكون ممتعاً للغاية حيث سبق لميتش وآدم أن شاركا في سباقات هناك”.

ميتش إيفانز #20: “كان هذا السباق مجنوناً منذ اللفة الأولى، تمكنت من تجاوز استيبان غوتيريز بنزاهة وأصبحت خلف آدم مباشرة. وبعد خروج سيارة الأمان الأولى، كنا نقود بإيقاع متناسق، وحققت مستويات استهلاك طاقة جيدة للغاية وتابعت السير بوتيرة قوية. كنا أنا وآدم نتبع استراتيجيتين مختلفتين قليلاً، مما أتاح لي الفرصة لتجاوزه. وأصبح السباق أكثر حماسة مع اقترابنا من خط النهاية حيث اصطدمت سياراتا فريقي ماهيندرا ونيكوبروست ببعضهما البعض، ولا زلت لا أفهم كيف لم تتعرض سيارتي I-TYPE لأي ضرر، لقد كنت محظوظاً للغاية. إن تحقيق نقاط مضاعفة اليوم هو إنجاز هام للفريق، لقد قطعنا شوطاً كبيراً منذ سباق بيونس آيرس، وبذل الجميع جهوداً ضخمة منذ ذلك الحين، ولذا فهذه مكافأة هامة بالنسبة لنا كفريق باناسونيك جاكوار”.

آدم كارول، #47: “باعتبارها مشاركتنا الرابعة في هذه البطولة فقط، كان هذا اليوم إيجابياً وجاء كمكافأة قيّمة لأيام العمل الطويلة. إنه ثمرة العمل الجماعي، وهو يوم رائع بالنسبة لفريق باناسونيك جاكوار للسباقات. آمل أن تكون هذه بداية لمزيد من النجاحات، ومع ذلك فنحن واقعيون وندرك بأن أمامنا الكثير لنتعلمه في هذه البطولة. والحقيقة أنه في بطولة تحتدّ فيها المنافسة كهذه، يشكل تسجيل النقاط، لاسيما بالنسبة لفريق جديد إنجازاً في غاية الأهمية. ولذا كان تسجيل النقاط اليوم أمراً مذهلاً للغاية بالنسبة لنا”.

جدير بالذكر أن الجولة الخامسة من بطولة فورمولا إي ستقام في موناكو يوم 13 مايو.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}