عيسى الدوسري بطلًا لرالي حائل نيسان 2018

قدّم سائق نيسان السعودي عيسى الدوسري أداءً لا يُشقّ له غبار خلال مراحل رالي حائل نيسان الدولي 2018 ليقتنص الفوز في واحدٍ من أبرز الأحداث المتعلقة برياضة السيارات في المملكة العربية السعودية.

وحافظ الدوسري على صدارته لفئة سيارات الـ تي 1 المشاركة في رالي حائل نيسان الدولي بعد تصدّره للمرحلة الأولى ليعود ويتراجع إلى المركز الثاني بعد نهاية أولى المراحل الحقيقة الأولى للحدث، ليعود بعدها ويستردها بعد نهاية المرحلة الثانية التي أعتبرت الأطول في تاريخ الحدث والتي بلغ طولها 354 كيلومتراً، والتي لم يتخلَ عنها على الرغم من مواجهته لمشاكل في تحديد الوجهة بدقة خلال المرحلة الأخيرة ليوم الخميس والتي بلغ طولها 168.57 كيلومتراً.

وعلى الرغم من تأخّره وخسارته لبعض الوقت إلا أنه نجح مع ملاّحه الإماراتي علي عبيد من إيصال سيارته نيسان نافارا إلى خط النهاية بفارق 8 دقائق و42 ثانية عن أقرب ملاحقيه محققاً الفوز في النسخة الـ 13 من الرالي الأكثر شهرة وتنظيماً في المملكة.

وحلّ في المركز الثاني سائق نيسان سامي الشمّري بتسجيله لزمن إجمالي بلغ 9 ساعات و35:44 دقيقة على متن نيسان باترول بطل كل الدروب.
وقال الدوسري: “أنا سعيد للغاية، هذه هي النتيجة التي كنت أبحث عنها منذ إعلان مشاركتي في هذا الرالي، هذه بداية لنتائج أكبر بإذن الله”.

وأضاف: “أريد أن أشكر فريقي، إي دي للسباقات، وملاحي علي عبيد وجميع من ساهم في صعودي إلى العتبة الأولى من منصة التتويج”.

واكتملت فرحة نيسان باستحواذها بالكامل على منصة التتويج بحلول أحمد الشهيل في المركز الثالث مع ملاحه رشيد الشمّري بعد تسجيلهما لثاني أسرع زمن خلال المرحلة الأخيرة من اليوم.

المركز الرابع ذهب إلى متعب القنون حيث تفوّق على أحمد الشقاوي، ولكن الأخير خرج من الرالي بطلاً عن فئة سيارات الـ”تي2″، بتقدمه على منافسه منيف السلماني المشارك على متن نيسان باترول “بطل الدروب”.

ونجح طلال الذكير في تحقيق الفوز عبر باغي “كان-آم” عن فئة “تي3” بعد الدفاع عن مركزه من محاولات صالح السيف، وتمكّن الأخير من الفوز بالمرحلة الأخيرة ولكن الذكير حقق الفوز ضمن فئته بفارق 4:44 دقائق.

وفاز عبد المجيد الخليفي في فئة الدراجات رباعية العجلات “كواد” للعام الخامس على التوالي والأول ضمن الترتيب العام، فيما كان الفوز ضمن فئة الدراجات النارية عجلتين من نصيب سلطان البلوشي.

وشهدت مرحلة اليوم التي بدأت من محافظة الغزالة جنوب حائل، أحداثًا مثيرة، بعد أن تصدر عدد من السائقين المرحلة قبل أن ينفرد بها الشهيل في النصف الأخير منها.

حيث تصدر السلماني على فترات، بالإضافة إلى رضا الشمري الذي كان مفاجأة المرحلة قبل أن يتعرض لمشاكل في تحديد الوجهة مع السائق متعل القنوان وملاحه عبدالله القنون.

واضطر بطل العالم للراليات الصحراوية لفئة “تي2” ياسر بن سعيدان وملاحه الاماراتي عارف يوسف إلى الانسحاب قبل مرور النصف الأول من المرحلة، حيث عصفت الأعطال الفنية به ليضطر إلى الانسحاب.

كما تعرّض السائق أحمد الشمري وملاحه محمد الشمري المشاركان على متن نيسان إلى حادث بسيط بعد اعتراض سيارة أمامهم، إلا أنهما إلى خط النهاية وحققا المركز الـ14 في الترتيب العام للرالي.

وقدم سائق فريق الحرس الملكي والمشارك على متن “هامر” صالح العبدالعالي وملاحه محمد النعيم أداءً قويًا، بعد اتمامهما المرحلة بسرعة عالية كانت الأسرع لولا توقفهما لمدة عشر دقائق بسبب بعض الأعطال الفنية، ليحققا المركز الثالث في المرحلة الأخيرة.

وأقيم رالي حائل نيسان الدولي 2018 تحت رعاية أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز وتحت إشراف وتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي يرأسه الأمير خالد بن سُلطان بن عبداللـه الفيصل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}