شركتا لكزس إنترناشيونال و وينشتاين تبحثان عن الجيل الجديد من صناع الأفلام الناشئين

أعلنت شركتا “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” خلال مهرجان الأفلام القصيرة الذي أقيم مؤخراً في طوكيو، عن إطلاق الموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة. وتقوم شركة “لكزس إنترناشيونال” في كل موسم بطرح موضوع معين يتفاعل معه صناع الأفلام ويشكل مصدر إلهام لهم لتقديم قصص مبدعة. ويدور موضوع هذا الموسم حول “التحول”، والذي ينبع من صميم قناعة العلامة التجارية الراسخة بأن الأشياء المدهشة تحدث عندما يتم تحويل الأمور العادية إلى أخرى مبتكرة.

ويمكن لصناع الأفلام تقديم مشاركاتهم عن طريق موقع www.withoutabox.com، وهي الخدمة الرائدة لتقديم المشاركات الخاصة بمهرجانات السينما وصناع الأفلام. ويشكل هذا التعاون بين شركتي “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” دعماً للمواهب الناشئة في هذا المجال من خلال إيجاد فرصة فريدة لهم لاستكشاف آفاق فن صناعة الأفلام باستخدام أحدث التقنيات وتحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال صناعة السينما. ويتشابه هذا النوع من التوجيه مع الممارسات المتبعة في مصانع لكزس، حيث يقوم كبار الحرفيين الذين يُعرَفون باسم “تاكومي” (Takumi)، بتعليم الجيل الجديد من فريق العمل ويشكلون مصدر إلهام لهم.

واستعداداً للموسم الرابع، ستقوم لجنة اختيار صناع الأفلام المرموقة والتي تضم الكاتب والممثل تايلور شيريدان المرشح للفوز بجائزة أوسكار والذي اشتهر بأعماله “مهما كلف الأمر” (Hell or High Water) و”سيكاريو” (Sicario) والمسلسل التلفزيوني الشهير “أبناء الفوضى” (Sons of Anarchy)، إلى جانب مديرين تنفيذيين من شركتي “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين”، بمراجعة المشاركات لاختيار المرشحين الأربعة النهائيين. كما سيعود جووي هورفيتز، المنتج والمخرج المساعد مرة أخرى لإنتاج السلسلة التالية من الأفلام بالتعاون مع شركة “وينشتاين”، والذي كان قد اشتهر من خلال أفلام “المخادع” (The Illusionist) و”الرمادي يفرق” (Gray Matters) و”الرجل بداخل الظلال” (In The Shadows) وأنتج أيضاً فيلم “الأمة تحبس أنفاسها” (The Nation Holds Its Breath).

وقال السيد هارفي وينشتاين، الرئيس المشارك لشركة وينشتاين: “يسرنا التعاون مرة أخرى مع شركة لكزس وإطلاق هذه الأفلام الفريدة على الإنترنت ليشاهدها العالم بأكمله. تحتاج المواهب الناشئة من صناع الأفلام إلى من يرعاها ويتيح لها فرصة الظهور على الساحة العالمية. ولا يسعنا إلا الانتظار لمشاهدة ما لدى الدفعة الجديدة من صناع الأفلام ليقدموه في الموسم المقبل، والذي يدور حول موضوع ’التحول‘”.

من جانبه، قال السيد ديفيد غلاسر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس شركة وينشتاين: “مما لا شك فيه أن تزامن إطلاق الموسم الرابع من جائزة لكزس للأفلام القصيرة مع بداية عرض الأفلام الأربعة الفائزة من الموسم السابق لن يقتصر تأثيره على تحفيز صناع الأفلام الناشئين لتقديم شيء جديد يصب في صالح مستقبلهم المهني، ولكنه يسلط الضوء أيضاً على مدى الأهمية والتأثير البالغ لهذه الشراكة بين ’لكزس إنترناشيونال‘ و’وينشتاين‘ على مجتمع صناع الأفلام وقطاع السينما بشكل عام”.

وعلَّق السيد سبيروس فوتينوس، الرئيس العالمي لإدارة وتسويق العلامة التجارية لدى “لكزس إنترناشيونال”، قائلاً: “يُعَد مشروع جائزة لكزس للأفلام القصيرة نافذة لنا لدعم المجتمع الإبداعي وإظهار التقدير والعرفان له على كونه مصدر إلهام لنا كعلامة تجارية. ولقد نجحنا في قطع شوط كبير منذ إطلاق الموسم الأول، ويرجع الفضل في ذلك إلى التعاون المثمر مع شركة “وينشتاين”، والتي تشاركنا نفس الشغف لتمكين المواهب الجديدة والصاعدة من صناع الأفلام والممثلين. ونحن نشعر بالكثير من التشويق حيال موضوع هذا العام، والذي يشكل أحد العوامل التي تدفعنا كعلامة تجارية لتحقيق المزيد من التقدم. وإن السعي لتحويل الأمور العادية إلى أخرى مبتكرة هو ما يمكننا من ابتكار تجارب استثنائية”.

من جهته، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “ساعدت جائزة لكزس للأفلام القصيرة منذ بدايتها على دعم المسيرة المهنية لصناع الأفلام الناشئين من شتى أنحاء العالم، وذلك من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة للارتقاء بحرفتهم إلى مستويات متقدمة، وتوسيع حضورهم وسط مجتمع الأفلام الدولي. ويترابط موضوع سلسلة هذا العام مع عملية تحول علامة لكزس التجارية، وستسلط الأفلام القصيرة التي سيتم إنتاجها الضوء على الفكرة بأن الأشياء الاستثنائية تحدث عند تحويل الأمور العادية إلى أخرى مبتكرة. وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا ومعجبينا على دعمهم وتشجيعهم المتواصل للجهود التي نبذلها لاحتضان ورعاية الجيل القادم من صناع الأفلام، فقد كانت التجربة مجزية للغاية إذ ساهمت في تقديم سلسلة أفلام لكزس القصيرة بهذه الصورة”.

هذا وقامت شركتا “لكزس إنترناشيونال” و”وينشتاين” يوم الخميس الموافق 1 يونيو بعرض الأفلام الأربعة الفائزة في الموسم الثالث من الجائزة في نفس الوقت على الإنترنت، وهي “لعبة” (Game)، و”ليلة الجمعة” (Friday Night)، و”ميسايا” (MESSiAH)، و”الأمة تحبس أنفاسها” (The Nation Holds Its Breath). وستكون الأفلام متاحة للبث عبر الإنترنت على “برايم فيديو” (Prime Video) من خلال خدمة “أمازون فيديو دايركت” (Amazon Video Direct)، وعلى موقع www.LexusShortFilms.com، إضافة إلى قنوات بث أخرى. يذكر أنه تم قبول هذه الأفلام الفائزة في الموسم الثالث من هذه الجائزة للمشاركة فيما يزيد عن 65 مهرجان أفلام حول العالم، حققت خلالها العديد من الجوائز من قبل لجان التحكيم والجمهور.

وسيفتح باب قبول المشاركات في برنامج جائزة لكزس للأفلام القصيرة الحائز على العديد من الجوائز من الآن وحتى 24 أغسطس. وسيتم الإعلان عن أسماء صناع الأفلام الأربعة الفائزة في شهر ديسمبر من العام الجاري.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}