شركة بورش تقوم باطلاق كايين الجديدة كليا رسميا في 2018

لاقى الجيل الجديد من بورش كايين جدلاً كبيراً حول تصميمه الجديد ، فكان البعض محبطاً بسبب التصميم المتحفظ جداً، والبعض الآخر مالَ إلى محافظة بورش على هويتها.

والواقع سيُرضي هذين الرأيين،  فقد تم تدشينها رسمياً في معرض فرانكفورت،

تيدو كايين 2018 الجديدة مختلفة  اختلافاً كبيراًعن الجيل السابق، ولكنها حافظت على هويتها، فعندما تراها ستعرف فوراً بأنها جيل جديد، وأيضاً ستعرف أنها بورش كايين عن بعد، وهذا ما تطمح له بورش في سياراتها الجديدة، وسبق أن شاهدنا ذلك في باناميرا الجديدة.

امتازت كايين الجديدة بانها  أصبحت اكثر طولاً وعرضاً من الجيل السابق، وأخف وزناً بفارق 65 كجم، وبهيكل جديد كلياً المصنوع من الألمنيوم، وبرغم إختلاف الأراء حول كايين الجديد بعد تسريب الصور الأسبوع الماضي، خصوصاً حيث بدى للبعض بانه  تحديث وليس تغيير جذري لسيارة ، فعلياً قامت بورش  بتغيير كامل لأجزاء كايين، ليشمل إعادة تصميم الهيكل بالكامل وبما في ذلك تغيير أبعاد السيارة.

جاء تصميمها الخارجي من بورش باناميرا الجديدة، و ذلك واضح من خلال بعض الخطوط وخصوصاً تصميم مؤخرة كايين، اما الواجهة الأمامية التي حصلت على تغيير اقل، جاءت بمصابيح LED بالكامل تحتوي على عدسة مربعة الشكل و4 نقاط LED تعكس هوية بورش في الإنارة، وصدام جديد بشبك أوسع من السابق، مكون من 3 خطوط أفقية، وبجانبيه إضاءة LED خطّية وتم إزالة إنارة الضباب التي كانت تتوفر في الجيل السابق، وتمتلك بورش كايين 2018 جنوط مقاس 19 بعرض 8.5 إنش للأمام و9.5 إنش في الخلف وجنوط 21 إختيارين بعرض 9.5 للأمام و11 إنش في الخلف ستتميز عن الأخرى بأقواس إطارات إضافية.

اما بالنسبة للتصميم الداخلي لسيارة بورش كايين 2018 جاء تصميمها الداخلي مشابهاً لداخلية باناميرا، ولكن مع  بعض الإختلافات التي تميّزت بها كايين مثل المقابض على جانبي الكونسول الوسطي، وكذلك تصميم جانب الباب، وفتحات التكييف التي فضلت بورش أن تبقيها تقليدية ، إضافة إلى تصميم حامل الأكواب.

واما داخلية كايين 2018 قد  استغنت عن معظم الأزرار، وركزت على أزرار اللمس في الكونسول الوسطي، ماعدا أزرار التحكم بدرجة الحرارة والصوت لسهولة التحكم بها.

اما من حيث محركات كايين 2018 متابعي عرب شفت ستتوفر بفئتين تشميل :

كايين بمحرك 6 سلندر تيربو بسعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان، وعزم 450 نيوتن-م. تتسارع من 0 إلى 100 خلال 6.2 ثوان (5.9 ثوان برزمة سبورت كرونو)

كايين S بمحرك 6 سلندر جديد بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو بقوة 440 حصان، وعزم 550 نيوتن-م . تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.2 ثواني (4.9 ثواني برزمة سبورت كرونو)

ستحصل كايين على خيار ناقل حركة جديد مكون من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، وكذلك نظام 4D للتحكم بالشاصي، والذي يجمع الأنظمة ببعضها ليوفر أعلى درجات التكامل .

 

Share this post

البحث