شاهد الاطلاق الرسمي العالمي الاول لسيارة لامبورغيني اوروس الجديدة

بعد طول انتظار إذ كان جميع محبي السيارات الرياضية ينتظرون بكل حماس رؤية السوبر SUV الأولى عالميا لتكون أسرع SUV في العالم.

كما وجهت شركة لامبورغيني دعوة خاصة لموقع عرب شفت لحضور إطلاق اوروس الجديدة الأكثر تشويقا وإنتظارا في مدينة بولونيا بلد الأم لشركة لمبرجيني.

Lamborghini Urus

فقد أطلقت شركة أوتوموبيلي لامبورغيني نموذجها الثالث لامبورغيني اوروس، أول سيارة رياضية خارقة متعددة الاستخدامات، خالقة بذلك موضعاً جديداً في قطاع المنتجات الفاخرة بتلك السيارة التي تعد مرجعاً ومعياراً للقوة والأداء وديناميكا القيادة، وهي تتمتع بتصميم لا مثيل له، بالإضافة إلى درجة عالية من الرفاهية وتعدد الاستخدام .

كما وقد فاجأتنا بإطلالتها الإبداعية وبتصممها الرياضي العريق المأخوذ من سيارة LM002 وسيارة أفنتادور إضافة إلى تفاصيل جديدة وخاصة من الخلف لتتميز بعنصريتها الإيطالية.

صور لامبورغيني اوروس

إن تصميمها المتميز على طراز الكوبيه المنخفض وأسلوبها المتحكم على الطريق يخفيان راحة كبيرة في القيادة، وارتفاع أعلى عن الطريق، ومساحة واسعة داخل السيارة نفسها وذلك مع تمتعها بأحدث التقنيات . توفر Urus قيادة سهلة في المدينة وأقصى قدر من الراحة أثناء الرحلات الطويلة والديناميكا المثيرة للسيارات الرياضية الخارقة وتتراوح خيارات الإطارات من ۲۱ انش إلى ۲۳ انش مزودة بمجموعة من الإطارات الصيفية والشتوية وتلك المناسبة لجميع المواسم وجميع التضاريس، بالإضافة إلى الإطارات الرياضية والتي تم تطويرها بشكل خاص من قِبَل بيريلي خصيصاً من أجل Lamborghini Urus مع عرض متراوح بين الأمام والخلف لتعزيز الاستقرار والسلوك القيادي الرياضي، على الطريق ومسار سباقات السيارات على حد سواء، بالإضافة إلي تنوع قدراتها أثناء القيادة على الطرق الوعرة في مجموعة من البيئات المختلفة .

وتتمتع Lamborghini Urus بشخصية مزدوجة : فهي متعددة الأبعاد . فيمكنها أن تكون رياضية أو أنيقة بحسب قدر رغبة المالك، كما يمكن استخدامها أيضاً كسيارة يومية فاخرة أو لكونها توفر تجربة رياضية فائقة ومثيرة.

أما من الداخل فمدير التصميم أبدع بالكونسول الوسطي لتكون فريدة من نوعها وتبدو كأنها مركبة فضاء مع شاشتين في الوسط مدمجة بالكامل في التصميم الداخلي للسيارة فوق مركز " تامبورو ". وتعد الشاشة العليا الواجهة الرئيسية للترفيه، وهي تتحكم في وظائف مثل وسائل الإعلام والملاحة والهاتف والمعلومات الخاصة بحالة السيارة . كما توفر الشاشة السفلى لوحة مفاتيح وشاشة متوافقة مع الكتابة اليدوية لإدخال المعلومات والتحكم في الوظائف المختلفة مثل التحكم في المناخ وتدفئة المقاعد .

جدير بالذكر أن نظام LIS III يدمج خاصية التحكم صوتي المتصلة المبتكرة والقادرة على التعرف كما ولتشعرك وكأنك طيار (Feel Like A Pilot).

إن مجموعة فوكس فاجن الألمانية تملك علامة لامبورغيني فأرادت لامبوجيني أن تعتمد ميكانيكيا على أودي وتستعين بمحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و850  نيوتن متر من عزم الدوران المأخوذ من RS6 وRS7 ولكن تم إعادة تعديله يتصل ب(جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات لتتسارع هذه السوبر SUV التي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات من 0 إلى  100كم/س في 3.6 ثانية و تصل إلى سرعة  200كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى  305كم/س لتصبح لامبورغيني اوروس أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم.

وسيبدأ سعر لامبورغيني اوروس 2019 في اسواقنا العربية من 858 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 233,628 دولار أمريكي.

Share this post

البحث