شاحنات فورد تكشف عن قاطرتها الجديدة كلياً F-MAX - أفضل شاحنة عالمية لعام 2019

فازت الشاحنة القاطرة F-MAX الجديدة من "شاحنات فورد"، والتي تم إطلاقها في "معرض هانوفر الدولي للسيارات التجارية 2018"، بجائزة "أفضل شاحنة عالمية لعام 2019". وقام رئيس لجنة التحكيم جيانينريكو جريفيني بتقديم هذه الجائزة المرموقة في قطاع الشاحنات التجارية الثقيلة إلى حيدر ينيجين، مدير عام شركة "فورد أوتوسان"، ضمن جناح "شاحنات فورد" في المعرض.

وأجرى أعضاء لجنة تحكيم الجائزة، والمكونة من كبار صحفيي الشؤون التجارية من 23 دولة أوروبية، عملية تقييم دقيقة لاختيار أفضل شاحنة تجارية لعام 2019 وذلك بعد اختبار الشاحنات على الطرقات ضمن فئات وتقييمات ثابتة مختلفة. وخضعت الشاحنة القاطرة F-MAX لتقييم صارم للمعايير الرئيسية مثل الابتكار التكنولوجي، والراحة، والسلامة، وسهولة القيادة، وتوفير استهلاك الوقود، والبصمة البيئية، والتكلفة الإجمالية للتملك؛ وحازت بنتيجة الاختبارات على أكبر عدد من النقاط لتتقدم على منافساتها وتفوز بالجائزة.

وقال حيدر ينيجين، مدير عام شركة "فورد أوتوسان": "ستغدو الشاحنة القاطرة F-MAX الجديدة كلياً من ’شاحنات فورد‘ لاعباً رئيسياً في قطاع النقل العالمي، وذلك بفضل محركها المتطور ’إيكوتورك‘ سعة 13 ليتر بقوة 500 حصان وعزم دوران 2500 نانومتر، فضلاً عن مقصورتها الفسيحة التي يبلغ عرضها 2,5 متر. وترتكز لغة التصميم الحديثة لهذه الشاحنة على الحضور القوي مع الجمع بين الابتكار والحرفية العالية. كما تساهم خصائصها الفائقة على صعيد الديناميكا الهوائية والمعايرة، إلى جانب المواصفات الفنية لنظام توليد القوة المحركة ونقل الحركة، في التقليل من استهلاك الوقود بنسبة 6% مقارنةً مع الطراز الحالي. كما يقلل الطراز الجديد من تكاليف الصيانة بنسبة تصل إلى 7% مع إطالة فترات الصيانة، الأمر الذي يسهم بخفض التكلفة الإجمالية للتملك. كما تم تزويد شاحنة F-MAX بتقنية ConnecTruck الأحدث في القطاع، مما يجعلها أول شاحنة تجارية ثقيلة مزودة بمزايا الاتصال المتطورة هذه من ’فورد‘".

وأضاف ينيجين: "تعتبر F-MAX حصيلة  5 سنوات من البحث والتطوير. وبعد نجاحها في اجتياز اختبارات ميدانية على الطرق لمسافة 5 ملايين كيلومتر في 11 دولة عبر 4 قارات، ترسي هذه الشاحنة معياراً جديداً في قطاع النقل الدولي. ويشكل فوزنا بجائزة ’أفضل شاحنة عالمية‘ خطوة مهمة نحو تحقيق طموحاتنا في المستقبل. وأود أن أشكر جميع موظفينا على جهودهم المتميزة التي تكللت بالحصول على هذه الجائزة المرموقة".

Share this post

البحث