سيارة MINI Countryman الجديدة تصل إلى صالات عرض أبوظبي موترز

مع طرح الجيل الجديد من سيارة MINI Countryman، تحافظ العلامة البريطانية العريقة على تقدّمها في فئة السيارات الصغيرة الراقية. فتشكّل سيارة MINI Countryman الجديدة الطراز الأكبر والأكثر تعدداً في الاستخدام في تاريخ العلامة الممتد على 57 عاماً. وقد تم تطوير هذا الطراز الجديد بالكامل، فبات يتميّز الآن بتقدم ملموس من حيث المساحة، والوظائف، والحضور الرياضي والمزايا الراقية.

وتحتلّ سيارة MINI Countryman الجديدة (معدّل استهلاك للوقود: 7.0-2.1 ليتر/100 كلم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 159-49 غرام/كلم) هذه المكانة الفريدة التي تتسم بها بين الطرازات المنافسة الأخرى نظراً إلى تصميمها القوي المعبّر، وبدنها ذي الشكل الفعّال، وبخاصة، بفضل مرونة القيادة الرائدة التي تتحلى بها. وتحرص النسخة الأحدث من نظام الدفع الرباعي ALL4 على منح قيادة ممتعة على الطرق المعبدة وخارجها أيضاً. أضف إلى ذلك أن سيارة MINI Countryman الجديدة هي الطراز الأول للعلامة الذي يتوفر بمحرك هجين يُشحن بواسطة مقبس. فمع طرازMINI Cooper S E Countryman ALL4، بات من الممكن القيادة حتى مسافة 40 كيلومتراً باستخدام الطاقة الكهربائية فحسب.

سيارة MINI Countryman الجديدة: لمحة عامة عن الابتكارات

مقاسات ملفتة وطول يفوق الطراز السابق بعشرين سنتيمتراً.
خمسة مقاعد كاملة، وزيادة واضحة في المساحة وتعدد الاستخدامات.
تحكم كهربائي بباب الصندوق، فضلاً على فتحه وإغلاقه بدون لمسه.
مقعد MINI للنزهات MINI Picnic Bench: وسادة مريحة قابلة للطي على عتبة صندوق السيارة يمكن استخدامها كمقعد مريح على حافة الصندوق وللاستخدامات المختلفة في الهواء الطلق.
جيل جديد من المحركات والعلب التروس، ونظام الدفع الرباعي ALL4 مع كفاءة محسّنة.
لوحة عدادات مع شاشة لمسية للمرة الأولى.
برنامج MINI Country Timer الذي يقيس متعة القيادة على الطرق الصعبة والوعرة.
تطبيق MINI Connected App الذي يعمل كمساعد شخصي على أساس يومي، وعند السفر.
خاصية MINI Find Mate الذي يعرض كل ما يحتاجه السائق على متن السيارة، أو يبقيه ضمن مجال النظر.

تصميم أطول بعشرين سنتمتراً من الطراز السابق.

يزيد طول سيارة MINI Countryman الجديدة حوالى 20 سنتمتراً عن الطراز السابق، ويزيد عرضها حوالى ثلاثة سنتمتر. وقد تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 7.5 سم. وتؤدي هذه التغييرات إلى زيادة كبيرة في رحابة المقصورة التي تضمّ خمسة مقاعد كاملة، إلى جانب زيادة واضحة في حجم الصندوق وإمكانية نقل أمتعة بأحجام متنوعة. وتؤمن وضعية الجلوس المرتفعة رؤية ممتازة وقيادة ممتعة اعتدناها من MINI. وبالإمكان رفع المقاعد الخلفية 13 سم أيضاً. وينقسم المقعد الخلفي القابل للطي بحسب تقسيم 40:20:20. ويؤمن زاوية ميلان متغيرة لتعزيز الراحة لدى الجلوس أو لزيادة مساحة الصندوق. ويبلغ حجم صندوق 450 ليتراً ويمكن زيادته بحسب الحاجة حتى يصل إلى 1309 ليترات. وبالتالي، تصبح الزيادة القصوى 220 ليتراً بالمقارنة مع الطراز السابق.

تصميم قوي وشخصية ناضجة.

أحرز أحدث جيل من سيارة MINI Countryman تقدماً باهراً من حيث تعدد الاستخدامات والرشاقة وطابعه الراقي. وبفضل أبعاد السيارة المحسّنة، تحلّت MINI Countryman بحضور مميز جداً. وتبرز طلّتها الفريدة عبر ارتفاعها الإضافي عن الأرض، ووضعية الجلوس المرتفعة، اللذين يبرزهما أكثر فأكثر مظهر MINI ALL4 الخارجي وسكّتَي السقف العاليتين. وتتميز سيارة MINI Countryman الجديدة بعناصر تصميمية لطالما اشتهرت بها العلامة، على غرار بنية ثلاثية جانبية واضحة تنقسم إلى سقف، وقسم الزجاج والبدن الرئيسي، والمسافة القصيرة بعد العجلات الأماميتين والخلفيتين، وأقواس العجلات الكبيرة وزيادة العرض في القسم السفلي. ومن خلال الانحناءات الدقيقة على الأسطح الكبيرة يبرز في السيارة تلاعباً آسراً بين الضوء والظلال، مما يبرز تصميم السيارة الرياضي والبدن بالتصميم بالرأسي.

مصابيح LED أمامية مع حلقة إضاءة أثناء النهار للمرة الأولى

يختلف الشكل الجانبي الملفت الذي تتحلى به المصابيح الأمامية عن الشكل الدائري الذي تعتمده العلامة عادة. ويتماشى شكلها المميز المستدير وغير المتماثل قليلاً مع شبك المبرّد لتحظى السيارة بمنظر أمامي فريد تماماً. أما مصابيح الوقوف المدمجة في مساحب الهواء فتستخدم بشكل قياسي للإضاءة في النهار. ومع مصابيح LED الأمامية الاختيارية، تتحقق هذه الإضاءة النهارية للمرة الأولى عبر حلقة إضاءة حول كل مصباح من المصابيح الأمامية.

مساحة أكبر لأجواء راقية.

تنعكس في مقصورة سيارة MINI Countryman الجديدة، الزيادة الواضحة في المساحة، والأجواء الراقية ولوحة العرض الحديثة ومفهوم التشغيل، فتبرز بذلك التقدم المحرز مع الانتقال من جيل إلى جيل أحدث. ويستفيد السائق والراكب الأمامي من المساحة الموسعة للرأس والكتفين. وقد تم توسيع مجال تعديل وضعية المقاعد أيضاً. كذلك من الممكن الحصول على خاصية التعديل الكهربائي لمقعدي السائق والراكب الأمامي كتجهيز اختياري، مع وظيفة الذاكرة لمقعد السائق أيضاً. وتسمح أعمدة البدن غير العريضة ووضعية الجلوس المرتفعة برؤية أفضل عند المناورة. أما الجزء الخلفي من سيارة MINI Countryman الجديدة، فيضمّ ثلاثة مقاعد كاملة. وقد تم توسيع فتحات البابين الخلفيين بالمقارنة مع الطراز السابق، مما يمنح المزيد من الراحة عند دخول السيارة والخروج منها. وعلاوة على العرض داخل السيارة، حرص المصممون على زيادة المساحة المتاحة للساقين بقدر كبير أيضاً.

إطلاق السيارة مع محركين.

تتميز النسخة الجديدة من سيارة MINI Countryman بتكنولوجيا محركات جديدة كلياً. وستُطرح السيارة في السوق مع محركين من الطراز الأحدث يعملان بالبنزين، ويتمتع كل منهما بتكنولوجيا التوربو الثنائي MINI TwinPower.

طراز MINI Cooper Countryman: محرك بثلاث أسطوانات يعمل بالبنزين، سعته 1499 سم ​​مكعب، يعمل بقوة 136 حصاناً وعزم أقصى قدره 220 نيوتن متر.

طراز MINI Cooper S Countryman: محرك بأربع أسطوانات يعمل بالبنزين، وسعته: 1998 سم مكعب.

Share this post

البحث