ستتوفر تويوتا هايلوكس بنسخة صاروخية عالية الأداء

ظهرت سيارة تويوتا هايلوكس تونكا - Toyota Hilux Tonka الاختبارية  في شهر مارس الماضي من العام الحالي حيث جذبت الأنظار نحوها فهي تتمتع بلاناقة والتميز الكبير لدرجة أعجب بها عدد كبير من عشاق مركبات البيك اب.

حسب المعلومات التي نشرتها مجلة Car Advice بان الصانع الياباني سيوفر نسخة إنتاجية تجارية من مركبة تويوتا هايلوكس تونكا ، لتنافس مركبة فورد رينجير رابتر القادم قريبا.

جاءت هذه المعلومات من خلال تصريحات السيد شون هانلي رئيس المبيعات والتسويق في تويوتا فرع استراليا، "أكد وجود فجوة بين نسخ طرازهايلوكس، وأن هذه المركبة تحتاج لتوفرها بنسخة عالية الأداء من ناحية قوة المحركات".

وأضاف المصدر الرسمي عندما تم سؤاله عن التصميم الذي ستحصل عليه النسخة عالية الأداء من هايلوكس، فلمح إلى تصميم مركبة تونكا الاختبارية التي تحمل هوية هجومية.

صُنعت المركبة الاختبارية هايلوكس تونكا كنتيجة التعاون المشترك بين تويوتا استراليا وشركة Tonka الأمريكية المتخصصة بصناعة مجسمات الشاحنات ضمن فئة الألعاب، واعتمدت هذه نسخة الخاصة على مركبة المقصورة المزدوجة من طراز تويوتا هايلوكس، فقد تميزت بهيكل خارجي يجمع بين اللونين الأسود والأصفر، وحصلت على بعض الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر، كما زودت بخط من مصابيح الـ LED على سقفها لتنير طريقها بوضوح عندما تسير على الطرق الوعرة ليلاً، وبالإضافة إلى تزويد هذا البيك اب بإطارات جديدة قياس 35 إنش محاطة بعجلات عريضة لكي تزيد من المظهر الهجومي لهذه المركبة.

من المتوقع بان تمتلك هذه النسخة عالية الأداء القادمة من بيك اب هاليوكس على محرك V8 يولد قوة قريبة من 450 حصان.

Share this post

البحث