سباق لومان 24 ساعة أقوى سباقات العام لعلامة أودي

تشارك أودي في سباق لومان 24 ساعة للمرة 18 في تاريخها منذ العام 1999. وتلزم لوائح سباق هذا العام على علامة أودي المشاركة ضمن قوانين متعلقة بخفض معدل استعمال الوقود المنصوص عليها وهي في المعدل أقل من منافسيها في السباق. وبالرغم من ذلك، تخوض سيارة أودي R18 الرياضية الجديدة من فئة LMP تحدياً للفوز بالسباق الذي يقام يومي 18 و19 يونيو وذلك اعتمادا على كفاءة الاداء المميزة للسيارة.  وحازت علامة أودي على لقب سباق لومان 24 ساعة في 13 مناسبة، وتشارك في سباق التحمل الكلاسيكي هذا العام في ظروف أقل توصف بأنها أصعب من ذي قبل.

وتعليقاً على مشاركة أودي في سباق هذا العام، قال الدكتور ولفجانج أولريخ، رئيس أودي لرياضة السباقات: “لقد شهدنا خلال سباقات هذا العام من بطولة التحمل الدولية FIA WEC مستوىً عالياً من التحديات.” وخاضت أودي منافسات شرسة خلال الموسم، وفاز فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس (برازيل/فرنسا/المملكة المتحدة) بالجولة الثانية من البطولة التي اقيمت في سبا (بلجيكا)، فيما حقق دي جراسي زمن أسرع شوط في يوم اختبارات لومان الذي اقيم يوم 5 يونيو. وأضاف الدكتور أولريخ قائلاً: “وبالرغم من النتائج الجيدة، قد يكون من السابق أوانه استخلاص استنتاجات واضحة لسباق لومان هذا العام. لدينا احترام كبير لمنافسينا الاقوياء.”

وسجل كل من المصنعين الثلاثة المشاركين في بطولة FIA WEC بسياراتهم الهجينة الرياضية العديد من الكيلومترات في تحدي نيل اللقب. وتختلف ظروف جولة سباق لومان عن الجولات السابقة من بطولة WEC في سيلفرستون (بريطانيا) و سبا (بلجيكا)، حيث لا يمكن خوض الاختبارات على المضمار البالغ طوله 13.629 كيلومتر بسبب مروره في الشوارع العامة للمدينة، إلا خلال يوم الاختبارات واسبوع بداية السباق. وحقق السائق لوكاس دي جراسي معدل سرعة بلغت 244 كم/س في يوم الاختبارات. وتشارك أودي في السباق هذا العام مع استراتيجية خفض نسبة الهواء الديناميكية الخاصة لأداء أفضل.

ومن خصائص السباق الفريدة على تقويم بطولة FIA WEC والذي يمتد لمدة 24 ساعة أنه يتم منح المشاركين الحائزين على التصنيف ضعف عدد النقاط بالمقارنة مع الجولات الاخرى. ويعتبر “الماراثون” الذي يقام في لا سارتيه بأنه أكثر سباقات التحمل الدولية المرموقة في العالم. وفازت أودي بهذا السباق في 13 مناسبة، آخرها كان في العام 2014 بعد فوز فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا). ونتيجة لذلك، تصنف العلامة النخبوية من مدينة إنغولشتات في المركز الثاني من عدد الانتصارات التي حققت في السباق الذي بدأ في العام 1923. وتشارك أودي في سباق هذا العام بتشكيلة سائقين محترفين تتكون من فريق فاسلر/لوترر/تريلور في السيارة رقم 7 وفريق دي جراسي/دوفال/جارفيس في السيارة رقم 8.

وتعتبر علامة أودي الوحيدة التي تعتمد على محرك ديزل هجين عالي الكفاءة. ففي سباق العام 2006، كانت العلامة أول مصنع يفوز بسباق لومان 24 ساعة بمحرك ديزل، وفاز بثمانية سباقات من ذلك العام بمحرك TDI وحقق رقماً قياسيا جديداً في قطع المسافة في العام 2010، ولم يتم كسر ذلك الرقم حتى الان. عشر سنوات مرت على استعمال تقنية محرك الديزل TDI والعديد من التطورات تمت خلال تلك السنوات، ففي العام 2006، كان محرك سيارة أودي R10 TDI V12 بسعة 5.5 ليتر. أما الان، تستعمل سيارة أودي R18 محرك V6 بسعة 4 ليتر بمعدل استهلاك وقود يقل بمقدار 46.3 بالمئة وسيارة تقطع أشواطاً بزمن أسرع من ذي قبل. بالإضافة الى المحرك بتقنية الاحتراق الداخلي الموجودة في المحور الخلفي ونظام المحرك الهجين على المحرك الأمامي، حققت أودي أفضل نسب الديناميكية الهوائية وتقنية بناء الهيكل الخفيف الوزن وابتكرت حلول متطورة لنظام التعليق والأنظمة الأخرى وريادة العلامة في مجال تكنولوجيا الاضاءة في سباق لومان. وبذلك، يمثل سباق لومان 24 ساعة المختبر المثالي للتقنيات الجديدة المستقبلية اليوم وبالتالي نقل تلك التقنيات الى سيارات الانتاج العام حتى يستفيد منها العملاء.

وسيقوم الممثل الأمريكي  براد بيت في مناسبة فخرية بالتلويح بالعلم على حلبة السباق إيذاناً ببدايته يوم السبت، 18 يونيو، في الساعة 13:00. وتقوم أودي بتغطية شاملة للحدث على صفحتها في فيسبوك (Audi Sport) وتويتر (@audisport). ويمكن لعشاق العلامة أيضا مشاهدة البث الحي التي تبث من على سطح مركبات أودي وكافة التقارير المتعلقة بالسباق من خلال الموقع  www.audi-motorsport.com. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}