رولز رويس تبسط أناقتها على معرض جنيف للسيارات 2017

في هذه النسخة من معرض جنيف للسيارات، تستعرض رولز-رويس الأسباب التي تجعل العالم ينظر إليها كالدار الرائدة في مجال الفخامة وذلك من خلال استعراض كامل مجموعة التقديمات والإمكانات التي تتيحها ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب. الخياطة المصممّة حسب الطلب، والهندسة المصممة حسب الطلب والمجوهرات المصممة حسب الطلب تضمن لكلّ شخص خبير ومتذوّق للفخامة يقوم بالتوصية على سيارة من رولز-رويس بأنّه قادرٌ بأن يتأكّد من أن رغبته في الحصول على سيارة تشبهه تماماً وتعكس ذوقه الخاص وكلّ ما يمثّله ستتحقّق حتّى أدق التفاصيل. باختصار، يمكنهم أن يتأكّدوا بأنّ التصميم حسب الطلب هو جوهر علامة رولز-رويس.

تنطلق داون المستوحاة من الموضة لموسم ربيع/صيف 2017 بثلاثة ألوان، وهي تظهر كيف يمكن للتصميم حسب الطلب أن يكمّل أناقة الأزياء والإطلالة التي يتألّق بها عشاق سياراتنا يوماً بعد يوم.

بلاك بادج رايث سيارة ذات هندسة مصمّمة خصيصاً لتستجيب لمتطلّبات العملاء الأصغر سناً والأكثر جرأة وستؤكّد أنّ التصميم حسب الطلب في رولز-رويس يمكن أن يكون أيّ شيء إلا سطحياً.

وقد سمح عميلٌ لنا بأن تظهر رولز-رويس للحشود في جنيف أنّ رولز-رويس فقط، ولا أحد سواها، قادرٌ على “إبداع غير المعقول” وذلك بالكشف عن إيليغانس Elegance، التعبير الأدق عن الفخامة مع أوّل طلاء ماسيّ في عالم المنتجات الفخمة.

مثل هذه السيارات تُعتبر أعمالاً فنية بالنسبة لجامعيها ومالكيها، وتحيّة لهذا الإرث، نفّذ الفنان البلجيكي تشارلز كايسان منحوتة مصمّمة خصيصاً لبرنامج رولز-رويس الفني ومن شأنها أن تزيّن منصّة رولز-رويس طوال مدّة معرض جنيف الدولي للسيارات.

رولز-رويس جوست بنسخة إيليغانس

هذه السنة، تضفي رولز-رويس أناقة إلى معرض جنيف الدولي للسيارات بطرح إيليغانس Elegance، وهي سيارة مستوحاة من شيء يولد بالفطرة ولا يمكن شراؤه بالمال… إنّه الأسلوب.

أسلوب حياة عملاء رولز-رويس لا يشبه سواه. إنّهم أشخاصٌ جريئون في خياراتهم وفخورون بالتباهي بذلك أمام العالم أجمع. وبالاقتباس عن كوكو شانيل “ليست الأناقة حكراً على الأشخاص الهاربين للتو من المراهقة، بل إنّها حكرٌ على الأشخاص الذين يمتلكون مسقبلهم منذ اليوم.”

وقد اختار أحد العملاء المتذوّقين للفخامة أن يتشارك رؤيته الخاصّة مع الأشخاص الذين يحضرون معرض جنيف الدولي للسيارات هذه السنة، فكانت ولادة رولز-رويس جوست بنسخة إيليغانس، والتي تشكّل السيارة الأولى في العالم التي تتألّق بطلاء تمّ تركيبه باستخام الماس.

وحدها رولز-رويس، مع الحرفيين المهرة الذين يعملون في ورشة الطلاء الخاصّة، كان بإمكانها تنفيذ طلاء مصنوع من 1,000 ماسة مسحوقة. أُطلقت على هذا الطلاء تسمية “دياموند ستاردست” وهو الطلاء الأكثر فخامة وبريقاً الذي تألّقت به سيارة على الإطلاق، كما إنّه الطلاء الأغلى ثمناً الذي يزيّن هيكل سيارة من رولز-رويس.

وهذه السيارة الفريدة التي تمّ تكليفها لعميل من هواة التجميع، ترتقي بعبارة التصميم حسب الطلب أو بيسبوك كما في قاموس رولز-رويس الخاص إلى مستويات جديدة.

فلقد عمل على صنع الطلاء النخبوي حرفيو رولز-رويس في دار الشركة في جودوود بإخضاع 1,000 ماسة مستخرجة بشكل أخلاقي لعملية خاصّة.

خلال هذه العملية خضعت الماسات لاختبار مكثّف للتأكّد من مدى بريقها وتوهّجها عند استخدامها في الطلاء. وقد أمضى باولو ترافاغليا، رئيس المختبر التقني في جودوود، وفريقه المؤلّف من اختصاصيي الطلاء راودون إيفرندن وجوزيف بيوتروفسكي شهرين كاملين في إجراء الاختبارات المكثّفة بهدف الحصول على النتيجة المثالية. عمل الفريق على دراسة أبعاد الحجارة الكريمة باستخدام مجهر عالي الدقة من أجل دراسة كيفية نقل تلك الحجارة الضوء وانعكاسه. وقد شكّلت كثافة تلك الماسات وصلابتها تحدياً كبيراً أمام الفريق لتحقيق انسجام سلس وسهل بينها وبين الطلاء الشفاف وقدرته على الامتداد بأناقة على سطح الهيكل تاركاً الماسات بعيداً عن اللمس.

وكانت نتيجة تلك العملية التوصّل إلى بودرة ماسية فائقة النعومة تمّ مزجها مع الطلاء. إلى ذلك، تمّ تطوير عملية طلاء جديدة وفريدة من نوعها تضمّنت وضع طبقة إضافية من الورنيش لحماية الجزيئات الماسية خلال عملية الصقل باليد. وتطلّبت هذه العملية يومين إضافيين من تطبيق الطلاء يدوياً ويوماً إضافياً لوضع اللمسات النهائية.

وبوضعه على الجزء العلوي من السيارة، يبرق هذا الطلاء بشكل لا مثيل له مانحاً السيارة حضوراً لافتاً وآسراً. وعلى غرار مالكها، تنضح هذه السيارة بالفخامة والكبرياء.

وضع اللمسات الأخيرة على هذه النسخة الوحيدة من نوعها من رولز-رويس كبير رسّامي الخطوط الجانبية، مارك كورت، بواسطة فرشاة مصنوعة من وبر السنجاب. وقد تمّ تزيين جانبي السيارة فوق العجلتين الأماميتين بخطّ جانبيّ مزدوج باللونين الأحمر Mugello Red والأسود. ولمنح الشكل الخارجي مزيداً من التميّز، تمّ طلاء مركز العجلات مقاس 21 بوصة باليد بخطّ باللون الأحمر نفسه. وأخيراً وليس آخراً، تقود روح السعادة بكلّ مجدها وبتثمالها المُضاء، السيارة ومالكها نحو المستقبل.

ذلك، ويعكس التصميم الداخلي لهذه النسخة الفريدة من رولز-رويس جوست أيضاً الذوق الراقي لمالكها. وكما في بدايات السيارات الفخمة، يتمتّع السائق والركاب بمقاعد محدّدة بوضوح. “مقصورة” السائق تتميّز بمقعدين من الجلد باللون الأسود مع درزات باللون الأحمر على البابين، ويتواصل اللون الأسود إلى السجّادة اللامعة والحصر المصنوعة من صوف الخروف. وتكمّل الواجهة الغنية بالتفاصيل والمكسوّة بخشب السنديان ذات المسامات المفتوحة بخطّ فرديّ من الدرزات باللون الأحمر أعلى لوحة العدادات، كما تزيّنها ساعة مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك.

يزيّن الجزء الخلفي من السيارة مقعد فخمٌ من الجلد باللون الرمادي Selby Grey مع لمسات باللون الأحمر للدرزات والجوانب. أمّا الجيوب الداخلية للأبواب فتمّ تبطينها بالمادة المفضّلة للعميل، وهو نسيج الترتان المربّع باللون الرمادي، والأسود والأحمر.

“الأسلوب مسألة ذوق شخصي ولا علاقة له بالموضة. الموضة تتغيّر بسرعة فائقة أمّا الأسلوب فيبقى.”

للمرّة الأولى في معرض عام للسيارات، تقدّم دار رولز-رويس مجموعتها الكاملة لربيع وصيف 2017 تحت عنوان داون المستوحاة من الموضة.

لقد اجتمع عالما الموضة ورولز-رويس في تقديم قيمة مشتركة لعملائهما مع القدرة على الحصول على أرقى المنتجات الفاخرة والمصمّمة بما يلبّي أذواقهم الخاصّة وأساليب حياتهم. إنّهم عملاء رولز-رويس الذين يجلسون في الصفوف الأولى في أفضل عروض الأزياء العالمية ويشكّلون جزءاً لا يتجزّأ من النخبة العالمية في مجال الموضة والأزياء، حتى أنّ لهم تأثيرهم الخاص في تطوّر اتجاهات الموضة.

عمد مدير قسم التصميم جايلز تايلور وفريقه من المصمّمين الموهوبين في دار رولز-رويس غرب ساسكس، والمسؤولين عن أكثر التطريزات تعقيداً وأفخم الأنسجة التي تقدّمها العلامة، إلى اختيار اللون الأبيض الأندلسي، وهو الأبيض بأنقى أشكاله من لوحة ألوان الطلاء الأرقى من رولز-رويس ليشكّل اللون الأساسي لهذه السيارة والذي تزيّنه لمسات من ثلاثة ألوان نابضة هي الأحمر Mugello Red، والأزرق Cobalto Blue، والبرتقالي Mandarin. وتجدر الإشارة إلى أنّها المرّة الأولى التي تُشاهد فيها هذه النسخ الثلاثة مجتمعة، وذلك في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017.

تمثّل هذه السيارة الأسلوب الكلاسيكي المبسّط، وهو الأسلوب الذي يتّسم به العملاء الذين من شأن هذه السيارة أن تجذب انتباههم. وكما رأينا على عدد كبير من مسارح الأزياء العالمية خلال أسبوع الموضة في لندن، إنّ تنسيق الألوان بشكل تجمّعي أو ما يُعرف بالـ Colour blocking هي فكرة نشأت عن الرسّام الهولندي بييت موندريان، وهي عبارة عن اتّجاه جريء يرى الألوان المتناقضة مجتمعة وجهاً لوجه لتشكيل صيغ مثيرة للاهتمام ومتكاملة. وهذا الاتّجاه الحالي في الموضة يشكّل اللمسة التزيينية الأساسية للسيارة، حيث نرى السقف ذات اللون الصارخ يُفتح بما يشبه “رقصة الباليه الصامتة”.

تتألّق مقاعد السيارة بالجلد باللون الأبيض الجليدي Arctic White، وهو لونٌ جريءٌ ومميّز يعبّر عن البراعة الحرفية عبر حوافي المقاعد والدرزات وتطريز رمز العلامة المتمثّل بحرفي RR على مساند الرأس الأربعة.

إلى ذلك، تمّ طلاء لوحة العدادات بورنيش باللون الأبيض اللامع Piano White، بينما تزيّن الأبواب التي تفتح بشكل عكسي لمسات باللون الكلاسيكي الأساسي في عالم الأزياء، وهو الأسود. ومقابل هذا النمط أحادي اللون، تزيّن الجيوب الداخلية للأبواب المبطّنة بالحرير ذات نمط ناعم الملمس خطوط بأحد الألوان النابضة الثلاثة، وهو لون يتواصل أيضاً إلى عجلة القيادة ذات اللونين والمدروزة باليد، والتي يمكن إمساكها بثبات وراحة كقبضة حقيبة فاخرة.

“بلاك بادج” عبارة عن موقف في الحياة. إنّها تعبير عن طابع في علامة رولز-رويس يجتذب أصحاب الشخصية الغامضة والجريئة، عشاق المجازفات والتحديات الذين يبحثون عن كسر القواعد والضحك في وجه التقاليد والأعراف. إنّهم أشخاص لا يتبعون سوى فكرهم الحرّ. يعملون بجرأة ويغيّرون العالم.”

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}