خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 جاكوار لاندروفر تستعرض أحدث تقنيات الاتصال المبتكرة في سياراته

كشفت شركة “جاكوار لاند روڤر” خلال مشاركتها في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018” في لاس فيغاس عن الخطوات التي تتخذها لمواكبة توجه قطاع السيارات نحو تبني تقنيات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات.

وستتمتع جميع سيارات “جاكوار” و”لاند روڤر” المستقبلية بمزايا منصة سنابدراجون 820Am المتطورة من “كوالكوم”، حيث سيتم تزويدها بتقنيات اتصال فائقة السرعة مع الكثير من الوسائل الترفيهية، واستخدام تقنية التحميل عبر الهواء OTA. كما سيحظى العملاء بتجارب غامرة في السيارات بفضل شاشات العرض والرسوميات الموزعة في كامل السيارة. وقد تم تصميم هذه المنصة بهدف تعزيز ذكاء وأمان السيارات على الطرقات.

وبهذه المناسبة، قال نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في “جاكوار لاند روڤر”: “نوفر خلال ’معرض الإلكترونيات الاستهلاكية‘ لمحة عن مستقبل التقنيات المتطورة التي سترتقي بتجارب عملاء ’جاكوار لاند روڤر‘؛ وخير مثال على ذلك هو شراكتنا الجديدة مع شركة ’كوالكوم تكنولوجيز‘، حيث ستلعب منصة سنابدراجون 820Am الجديدة دوراً رئيسياً في تزويد سياراتنا المستقبلية بتقنية مبتكرة، وتحسين وسائل الاتصال، وتعزيز مستويات السلامة، وإضفاء الطابع الشخصي”.

وتنضم شركة “كوالكوم تكنولوجيز” إلى العديد من الشركاء الآخرين في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018” لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية المخصصة لسيارات “جاكوار لاند روڤر”، مما يظهر جاهزية الشركة لتبني الجيل القادم من تقنيات الاتصال والقيادة الذاتية.

جنتكس

تتعاون “جاكوار لاند روڤر” مع شركة “جنتكس” لدمج نظام التحكم عن بعد HomeLink Connect ضمن تطبيقات نظامها InControl لتمكين السائق من التحكم بأجهزة منزله عبر شاشة المعلومات والترفيه في السيارة. وتتيح هذه التقنية لسيارة I-PACE الكهربائية الأولى من “جاكوار” بأن تكون أكثر تفاعلاً مع عالم العملاء عبر ضبط أنظمة التدفئة، وتشغيل إنارة المنزل، وفتح البوابة الأمامية للمنزل وغيرها العديد من المزايا، وسيتم التحكم بذلك كله من مقعد السائق دون حتى استخدام الهاتف المحمول.

وتعرض “جنتكس” أيضاً نظام مرآة العرض الكامل الذي سيتم استخدامه في سيارات “جاكوار لاند روڤر” القادمة. ويستخدم هذا النظام كاميرا فيديو خلفية تعرض محتواها مباشرةً على شاشة LCD مدمجة بالمرآة، مما يوفر للسائق رؤية بانورامية كاملة خلف السيارة.

باناسونيك

تعرض “باناسونيك” نظام المعلومات والترفيه Touch Pro Duo المستخدم في سيارات “جاكوار لاند روڤر”. وتعتبر هذه التقنية الذكية بمثابة مساعد رقمي، وهي متوفرة حالياً في سيارتي “رينج روڤر ڤيلار”، و”رينج روڤر سبورت”. وتسهم تكنولوجيا شاشة العرض من “باناسونيك” بتعزيز أداء واجهة المستخدم التفاعلية التي طورتها “جاكوار لاند روڤر”.

كلاود كار

منذ دخول “جاكوار لاند روڤر” في شراكة استراتيجية مع “كلاود كار” العام الماضي، تمكنت الأخيرة من إحراز تقدم في تطوير الجيل القادم من حلولها القائمة على الحوسبة السحابية لنظام المعلومات والترفيه والتي يتم عرضها ضمن مزايا سيارة “رينج روڤر ڤيلار” الأحدث خلال “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية”. ويستخدم نظام المعلومات والترفيه المستقبلي تقنيات التعلم الآلي وفهم اللغة الطبيعية لتوفير تجربة مخصصة بالكامل لكل سائق.

ليسنر

تلتزم “جاكوار لاند روڤر” بتعزيز سلامة مستخدمي الطرق بالتعاون مع العديد من شركائها الاستراتيجيين المتخصصين في مجال أمن البيانات. وخلال مشاركتها في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية”، تعرض “ليسنر” – وهي إحدى شركات محفظة “جاكوار لاند روڤر” – تقنية “التحقق من البيانات عبر الصوت” لنقل البيانات اللاسلكية قصيرة المدى بشكل آمن عبر جميع الأجهزة المتصلة، حيث أن استخدام الصوت كأداة لنقل البيانات يتيح الاستغناء عن تقنيات الاتصال التقليدية أو اقتران الأجهزة. ويمكن استخدام هذه التقنية في البيئات غير المتصلة بالإنترنت لأداء مجموعة متنوعة من الوظائف مثل اقتران التطبيقات عن بعد، ومصادقة المستخدم، والدخول بدون مفتاح.

كوانرجي

تقدم شركة “كوانرجي” نظام “ليدار” وغيره من تقنيات الاستشعار لشركة “جاكوار لاند روڤر”. وتشارك “كوانرجي” في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” لعرض تكنولوجيا الاستشعار الذكي بتقنية الأبعاد الثلاثية. وتساهم تقنية الاتصال المتطورة هذه في بلورة تكنولوجيا القيادة الذاتية، مما يسمح لسيارات “جاكوار لاند روڤر” بتعلم الاستجابة لمختلف الحالات بطريقة بديهية تحاكي السلوك الإنساني.

مايكروفت إيه آي

تقوم شركة “مايكروفت إيه آي”، وهي أيضاً إحدى شركات محفظة “جاكوار لاند روڤر”، بعرض أول مساعد رقمي مفتوح المصدر في العالم. ويتيح هذا البرنامج الذكي للشركات نشر تقنيات مساعدة رقمية شخصية في أي مكان.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}