جولة ناجحة لعلامة أودي في سباق DTM

يحتدم النزال على لقب أفضل سائق في بطولة DTM قبل الجولة النهائية على حلبة هوكنهايم التي تقام يومي 15/16 اكتوبر المقبل، وذلك بعد انحصار التحدي بين سائق بي إم دبليو ماركو ويتمان و سائقي أودي إدواردو مورتارا وجيمي غرين. وتتصدر علامة أودي تصنيف المصنعين والفرق أيضاً قبل السباقين الأخيرين للموسم. وتم حرمان السائقين ماركو ويتمان (بي إم دبليو) ودانيال جونكاديلا (مرسيدس) من موقعهما على شبكة الانطلاق في سباق يوم الأحد بعد صدور تقرير من اللجنة التقنية التي استنتجت بعد اجتماع الحكام أن مواصفات سيارتيهما لا تتوافق مع القواعد التقنية للبطولة.

وبعد الانتصار الساحق في سباق يوم السبت التي احتل فيها سائقو أودي المراكز الستة الأولى، احتفلت العلامة بانتصار آخر في سباق يوم الأحد على الحلبة الهنغارية بعد فوز ماتياس اكستروم بالمركز الأول على المنصة فيما حل زميله أدريان تامباي في المركز الثاني. وشابت فرحة فريق أودي بعض الاسى بعد خروج السائقين اللذين يحوزان أعلى عدد من النقاط مبكراً من السباق بدون إحراز أية نقطة.

وتمكن السائق ماتياس اكستروم من بدء السباق بطريقة مثالية. السائقين الثلاثة بالنقاط الأعلى في الترتيب اصطدموا ببعضهم في اللحظات الأولى من السباق. وتمكن ماركو ويتمان من إنهاء السباق في المركز الرابع، وبالرغم من ذلك، تبقى النقاط التي حققها معلقة حتى قرار لجنة التحكيم. وتعرض إطار مركبة السائق إدواردو مورتارا الى ثقب بعد الحادث مما حرمه من احراز النقاط بعد حلوله في المركز 21. ويدخل إدواردو سباقي الجولة النهائية بفارق 14 نقطة عن المركز الأول في تصنيف السائقين.

وتعليقاً على سباق يوم الأحد، قال السائق إدواردو مورتارا: “لم تكن بداية موفقة لي. علقت بين سيارتي ويتمان وغرين، مما نتج عن كسر في إطار العجلة. هذه الأحداث مخيبة للآمال، لأنه كان بإمكاننا الفوز مجدداً في سباق الأحد.”

السائقان ميغويل مولينا ونيكو مولر كانا من ضحايا الحادث أيضا. ومن ناحية اخرى، استفاد كل من ماتياس اكستروم وأدريان تامباي بشكل كبير. وعلق ماتياس بعد الفوز 22 في تاريخ مشاركاته في بطولة DTM والأول لهذا الموسم قائلا: “تمكنت من البدء بطريقة مثالية وخصوصاً عند المنعطف الأول على الحلبة. وبعد ذلك، تفاجأت أن سرعة إدواردو تتراجع، لم أكن أعلم أنه تعرض لحادث نتج عنه ثقب في الاطار، فسمح لي بالتجاوز عند المنعطف الثالث. كان سباقاً مملاً في سيارة رائعة. هدفي كان أن أنهي موسم DTM هذا بنتائج جيدة، ولكن إنهاء الموسم بانتصار في المركز الأول ما هو الا شيء رائع.”

وتمكن أدريان تامباي من التقدم سريعاً بعد ضجة اللفة الأولى متجاوزاً ثمانية مراكز ليحل في المركز الثاني محققاً أفضل نتيجة له في بطولة DTM حتى الان. وقال أدريان معلقاً: “كانت هذه نتيجة مذهلة لي، لم أقف على منصة التتويج منذ سنتين.”

وأعلن فريقي مرسيدس AMG DTM HWA  وبي إم دبليو RMG أنهما قدما طلب استئناف ضد قرار الحكام. وحتى تتوصل محكمة الاستئناف الى قرار، يتم استبعاد السائقين ويتمان وجونكاديلا مؤقتاً. وتبقى نتائج الجولة 16 من بطولة DTM في تصنيف السائقين والفرق والمصنعين معلقة حتى الان .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}