جاكوار لاند روڤر تكشف عن مقود المستقبل ساير

أعلنت "جاكوار لاند روڤر" أنها ستكشف النقاب عن مقود القيادة الذكي "ساير" المزود بقدرات اتصال متطورة، وذلك خلال الدورة الأولى من المهرجان التقني (Tech Fest) الذي تستضيفه كلية سنترال سانت مارتينز للفنون والتصميم والتكنولوجيا في العاصمة البريطانية لندن.  

وسيكون المقود الجديد "ساير" رفيقاً موثوقاً لسائق "جاكوار"، حيث يعتبر أول مقود يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للاستجابة للأوامر الصوتية، وسيكون قادراً على تنفيذ مئات المهام. كما يكشف "ساير" معطيات عضوية السائق في نادي الخدمات عند الطلب من "جاكوار لاند روڤر"، والذي يوفر خياري الملكية الخاصة للسيارة أو تشاركها مع الآخرين في مجتمعك.

وتتلخص رؤية "جاكوار لاند روڤر" لمستقبل التنقل في توفير سيارات كهربائية ذاتية القيادة ومزودة بأحدث تقنيات الاتصالات، ولا يحتاج معها المرء إلى امتلاك سيارة بعينها وإنما يطلب السيارة التي يختارها أينما ومتى كان بحاجة إليها. ويعتبر مقود "ساير" أحد تجليات هذه الرؤية لناحية تزويده بقدرات اتصال متطورة تجعل السائق جزءاً من السيارة التي يمتلكها.

فإذا كنت تحتاج مثلاً إلى حضور اجتماع عند الساعة 8 صباحاً في مكان يبعد عن منزلك مدة ساعتين بالسيارة؛ يمكنك أن تطلب ذلك من "ساير" وأنت في منزلك، وستحضر السيارة من تلقاء نفسها في الوقت المحدد، ويمكنها حتى تقديم المشورة في أجزاء الرحلة التي قد تستمتع فيها بالقيادة بنفسك.

وكما هو حال جميع منتجات "جاكوار لاند روڤر"، يعتبر "ساير" بمثابة تحفة فنية حقيقية؛ وجاءت تسميته بهذا الاسم تيمناً بمالكولم ساير الذي يعد واحداً من أهم المصممين في تاريخ الشركة وقد عمل لديها بين عامي 1951 - 1970.

استكشفوا المستقبل مع "جاكوار لاند روڤر" في "المهرجان التقني 2017". 

Share this post

البحث