جاكوار لاند روفر تعلن عن توظيف أول الفائزين بتحدي اختراق شيفرات الترميز على تطبيق "جوريلاز

أعلنت "جاكوار لاند روڤر" عن توظيف أول عباقرة الجيل المقبل من هندسة البرمجيات والإلكترونيات بعد خوض تحدي التوظيف الذي جرى مؤخراً والمتمثل باختراق شيفرات الترميز ضمن تطبيق "جوريلاز". وتعاونت الشركة مع فرقة "جوريلاز" الموسيقية لإطلاق مبادرة توظيف تهدف إلى استكشاف المواهب المستقبلية لدى "جاكوار لاند روڤر".  

ويعتبر دانيال دونكلي البالغ من العمر 23 ربيعاً من مدينة غلوستر البريطانية، أول الناجحين في اختراق شيفرات الترميز وبالتالي أول المنضمين إلى فريق عمل "جاكوار لاند روڤر". وكان دونكلي قد ترك المدرسة في الـ 16 من عمره ليعمل كمهندس تحكم في أحد مقالع الحجارة المحلية. وقد اعتمد على التعلم الذاتي لاكتساب مهاراته في الترميز والبرمجة من خلال اهتمامه المبكر بألعاب الكمبيوتر في المنزل مع شقيقه الأكبر سناً. وسيبدأ العمل لدى "جاكوار لاند روڤر" في منصب مهندس برمجيات اعتباراً من يوم 2 أكتوبر في منشأة أعمال الشركة في مدينة جايدون بمقاطعة وارويكشاير البريطانية.

وأطلق تطبيق "جوريلاز" القسم الخاص بالتوظيف لدى "جاكوار لاند روڤر" في يونيو العام الجاري، من خلال توفير بيئة عمل شاملة في كراج الفرقة الموسيقية. وينطوي التطبيق على أشهر مقاطع الفيديو لتاريخ الفرقة العريق، فضلاً عن توفير الفرصة أمام المتقدمين للاستكشاف والمشاركة في التحدي المؤلف من مرحلتين:

  وتهدف المرحلة الأولى إلى تثقيف المستخدمين حول مزايا السيارات الكهربائية، بما في ذلك تجميع سيارة جاكوار I-PACE Concept التي تعتبر أول سيارة رياضية كهربائية من "جاكوار" بخمسة مقاعد. ويستطيع المستخدمون اكتساب مزيد من المعارف حول أداء السيارة وتقنيات البطارية ومدى اتساعها وآلية الشحن ونطاق السير.

أما المرحلة الثانية فهي الأكثر تطلباً في التحدي، وتهدف للتفاعل وتوظيف الخبراء ومهندسي البرمجيات. وتركز هذه المرحلة على اختراق شيفرات الترميز إذ يوجد أكثر من 4 ألاف تركيب، إضافة إلى شيفرة في صيغة الواقع البديل. وتركز هذه التحديات بشكل كبير على المهارات والمواهب أكثر من التركيز على المؤهلات.

تواصل "جاكوار لاند روڤر" و"جوريلاز" بحثهم عن مواهب عالمية المستوى. وبإمكان المهتمين بالعمل لدى "جاكوار لاند روڤر" خوض تحدي الترميز على تطبيق "جوريلاز" المتاح عالمياً، ثم التوجه مباشرةً لإجراء مقابلة. وتهدف تحديات اختراق شيفرات الترميز إلى اختبار المهارات الواقعية التي يتعين على الجيل الجديد من الموهوبين بمجالي البرمجيات والهندسة امتلاكها.

وبهذه المناسبة، قال نودل، عازف الجيتار في فرقة "جوريلاز" الافتراضية وسفير "جاكوار لاند روڤر": "يتلخص شعاري في الحياة بأن تتخطى أحلامي حدود المألوف وأن أسعى دوماً لنيل الأفضل. لذا توقفوا عن إضاعة الوقت وسارعوا بتحميل هذا التطبيق للمشاركة بالتحدي والفوز به للانضمام إلى أول الموظفين الذين قمنا باختيارهم مؤخراً".

وفي هذا الإطار، قال دانيال دونكلي: "أنا سعيداً للغاية بما حدث خلال الشهرين الماضيين. فقد قرأت حول تحدي شيفرات الترميز الذي تنظمه ’جاكوار لاند روڤر‘ و’جوريلاز‘ في أخبار ’بي بي سي‘ وقررت حينها خوض هذه التجربة المميزة. وأجريت المقابلة عبر خدمة ’دردشة جوجل‘ قبل أن تتم دعوتي إلى جايدون لمناقشة عملي الجديد. وتفاجأت حينها بعدم الحاجة لملء أي نوعٍ من الاستمارات".

وأضاف دونكلي: "سررت جداً عندما عرضوا علي العمل لدى ’جاكوار لاند روڤر‘، فلطالما كنت من عشاق هذه العلامة التجارية، حيث يمتلك والدي سيارة لاند روڤر Defender. وأكاد لا أصدق بأنني سأحظى بفرصة العمل على تطوير الجيل الجديد من هذه السيارة".

وبلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق "جوريلاز" نحو 400 ألف شخص حتى الآن. كما شارك في التحدي حوالي 41 ألف شخص، نجح منهم ما يقارب 500 مشارك.

وبهذا الخصوص، قال أليكس هيسلوب، رئيس الهندسة الكهربائية في "جاكوار لاند روڤر": "دونكلي هو الشخص الذي نحتاجه بالضبط. وتوفر الشركات التقنية مثل ’جاكوار لاند روڤر‘ فرصاً مميزة لمن يتمتعون بذكاءٍ ومهارات عالية المستوى، إذ نسعى لاستقطاب أفضل المواهب في مجالات البرمجيات والأنظمة الإلكترونية وتطوير التطبيقات وتصميم الرسوم الجرافيكية".

وأضاف هيسلوب: "تتميز شركتنا بأنها لا تقدم أشياء اعتيادية، ما يتطلب توظيف أشخاص متميزين قادرين على مواكبة ذلك. وتصنع ’جاكوار لاند روڤر‘ مجموعة من أفضل السيارات وأكثرها تميزاً في العالم، لذلك نحتاج إلى مواهب فريدة للقيام بذلك".

وبهدف مشاركة الخبرات المبتكرة، دعت "جاكوار لاند روڤر" مجموعة من المتحدثين للمشاركة في سلسلة من النقاشات والحوارات خلال المهرجان التقني، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العالمية المؤثرة وصحفيين من جميع أنحاء العالم. وتناولت النقاشات عدّة مواضيع مثل مستقبل السيارات العاملة بالديزل، والتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية، ودور المرأة في القطاع، والروبوتات وذلك بمشاركة مجموعة من خبراء القطاع العالميين والمختصين بتوجهات المستهلكين.

Share this post

البحث