جاكوار لاند روفر تطلق سيارتها الجديدة ديسكفري SVX الملائمة لجميع التضاريس

أطلقت شركة "لاند روڤر" خلال مشاركتها في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات"، سيارتها الجديدة "ديسكڤري SVX" التي تعتبر أحدث طرازات "ديسكڤري" التي تواكب تطلعات عشاق السيارات رباعية الدفع ممن ينشدون تجارب قيادة حافلة بالمغامرات. وتتمتع السيارة الجديدة بإمكانات هائلة تلائم جميع التضاريس وتشكل إضافةً قيّمة لسيارات قسم العمليات الخاصة SVO، بما فيها سيارتا رينج روڤر سبورت SVR و رينج روڤر ديسكڤري إس ڤي أوتوبيوغرافي اللتان تتميزان بسمات فائقة على صعيد الرفاهية المطلقة والأداء الوثّاب على الطرقات.

وتعتبر "ديسكڤري SVX" أول سيارة سيتم تجميعها يدوياً على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بمركز عمليات السيارات الخاصة SVO بالمملكة المتحدة، وذلك عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018.

وبهذه المناسبة، قال جون إدواردز، مدير عام العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روڤر": "انضم مصممو قسم العمليات الخاصة SVO إلى فريق ’لاند روڤر‘، حيث تعاونوا مع مهندسينا لإطلاق العنان لشغفهم بالمغامرة، وابتكار سيارة جذابة بكل معنى الكلمة تثري مجموعة سيارات ’لاند روڤر‘".

وترتكز "ديسكڤري SVX"، التي تتمتع بتصميم متميز وهندسة فائقة يعكسان القيم الرئيسية لجميع سيارات "لاند روڤر"، إلى السيارة الأسطورية "لاند روڤر" بإمكاناتها الملائمة لجميع التضاريس وروح المغامرة التي تنطوي عليها بهدف توفير الجاذبية والأداء المميز على الطرقات الوعرة.

ومنذ إطلاقها عام 2016، حظيت سيارة الجيل الخامس من "ديسكڤري"- التي تستخدم هيكل "لاند روڤر" المصنوع من الألمنيوم القوي والآمن وخفيف الوزن- بإشادة واسعة كأفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم في العالم. وهو ما يجعلها قاعدة مثلى لسيارة SVX الأولى من نوعها بالنسبة لقسم العمليات الخاصة SVO. وتعتبر سيارة "ديسكڤري" الجديدة أول سيارة من "لاند روڤر" تحمل شارة SVX.

بدوره، قال مارك ستانتون، مدير قسم العمليات الخاصة SVO لدى "جاكوار لاند روڤر": "يشكل خط إنتاج SVX فرصة مواتية أمامنا لإبراز إمكانات ’لاند روڤر‘ في مختلف التضاريس بطريقة ديناميكية مميزة من خلال ابتكار سيارة قوية رياضية متعددة الاستخدامات ترقى إلى أذواق مختلف أفراد العائلة، وتتمتع بمزايا الاتصال وإمكانات فائقة على مختلف الطرقات. وتحظى "ديسكڤري SVX" بتصميم يواكب تطلعات عشاق السيارات رباعية الدفع، مع إمكانات من المستوى التالي على مختلف التضاريس دون المساومة على جوانب الراحة والطابع العملي".

وترتقي SVX بسيارات "ديسكڤري" إلى مستويات جديدة من التنوع عبر تحسينات إضافية هائلة من حيث القدرات على الطرقات الوعرة. وسيتم تزويد السيارة الجديدة حصرياً بمحرك "جاكوار لاند روڤر" يعمل بوقود البنزين سعة 5.0 ليتر وتقنية شحن سوبرتشارجد، ويولد قوة قصوى قدرها 525 حصاناً وعزم دوران بواقع 625 نيوتن متر، إضافةً إلى تحسينات على نظام التعليق بما يعزز ثقة السائقين أثناء القيادة في أكثر التضاريس وعورة.

وتم تجهيز SVX بنظام منع انقلاب السيارة الهيدروليكي النشط، وذلك لأول مرة في سيارات "ديسكڤري". ويعزز النظام نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، وكذلك التحكم بالهيكل وتعزيز قوة الجر على الطرق الوعرة، مع تقليل تمايل هيكل السيارة، بما يضمن الثبات أثناء القيادة على الطرقات العادية.

كما حظيت "ديسكڤري SVX" بتحسينات من حيث زاوية الابتعاد لمؤخرة السيارة وزاوية عبور العوائق دون لمس أسفل (بطن) السيارة للأرض، وذلك من خلال رفع الهيكل الأحادي المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، ونظام التعليق الهوائي من 4 زوايا واستخدام مخمّدات طويلة ومحاور مفصلية مُعدلة وإطارات أضخم بقطر 815 ميليمتر 275/55 R20 من طراز "جوديير رانجلر" الملائمة لجميع التضاريس وجنوط مصنوعة من الألمنيوم.

وتم تجهيز السيارة بإطارات ذات حواف جانبية مرتفعة لخفض ضغط التلامس والارتقاء بالأداء على الأسطح الناعمة، إضافةً إلى سطح خارجي ذو طابع مفعم بالقوة يضمن تماسكاً عالياً على الطرقات المُوحلة.

وتتمتع "ديسكڤري SVX" بتقنية المركز النشط والربط بين محاور العجلات الخلفية التي تعمل إلى جانب نظام الاستجابة 2 للتضاريس المصمم خصيصاً لتعزيز قوة الجر على مختلف الطرقات.

وعدا عن التحسينات من حيث التجهيزات، فقد تم تطوير برمجيات فريدة بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة. يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة بسيارات "ديسكڤري"، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر، ونظام الديناميكيات التكيّفية، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس، ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة. وتم تزويد السيارة، ولأول مرة، بذراع ناقل الحركة "بيستول شيفتر" Pistol Shifter بدلاً من يد ناقل الحركة الاسطوانية الدوارة "درايف" لتوفير أعلى درجات التحكم عند اختيار السرعة أثناء المنعطفات على الطرق الوعرة.

وبهدف تسليط الضوء على عناصر المتانة المتأصلة في سيارة "ديسكڤري SVX" وإمكاناتها الفائقة، حرص مصممو "لاند روڤر" على إضافة بعض المزايا الخاصة بسيارات "ديسكڤري" التي تشارك في فعاليات التحدي على الطرق الوعرة، مثل المزايا المستخدمة في منافسات Camel Trophy وتحدي G4، وذلك لإضفاء طابع القوة على SVX من الداخل والخارج.

بدوره، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "يكمن جوهر عملياتنا في تميز التصميم وأناقة الهندسة التي تتجلى في جميع سيارات ’لاند روڤر‘. وتأتي SVX لتعزز السمعة الطيبة التي اكتسبتها سيارات ’لاند روڤر‘ من خلال تصميم سيارات ذات إمكانات فائقة على جميع الطرقات، بما يواكب طموحات العملاء التواقين إلى أداء رفيع على الطرقات الوعرة".

وتم تجهيز سيارة SVX بمصدات أمامية وخلفية مع ألواح معدنية واقية وصولاً إلى حلقات معدنية للقطر بلون برتقالي نابض، حيث تستطيع كل واحدة منها قطر أكثر من 6 أطنان. يضاف إلى ذلك، غطاء محرك لا يعكس الوهج، وقاطر كهربائي خلفي مدمج.

وتتميز مقصورة "ديسكڤري SVX" أيضاً بأقمشة الساتان الحصرية باللون الرمادي التكتوني المميز الذي يجمع بين لون سطح القمر والمحار مع لمسات من البرتقالي النابض وشعار (X) المصمم عبر الثقوب على المقاعد التي تحمل علامة SVX. وتتميز السيارة بفتحات تهوية فريدة باللون الأسود Narvik Black مع شارة V8، وشبكة أمامية باللون الأسود النابض Narvik Black Dynamic، وقضبان السقف باللون الفضي، إلى جانب وحدة مثبتة في السقف مع اثنتين من حجرات المصابيح بما يعزز الرؤية بإضاءة منخفضة.

وسيتم تسجيل الظهور العالمي الأول لأولى سيارات لاندروڤر SVX من إنتاج قسم العمليات الخاصة  SVO لدى "جاكوار لاند روڤر"، من خلال جناح الشركة  في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات" الذي يقام بين 12- 24 سبتمبر، وذلك إلى جانب مجموعة شاملة من سيارات "جاكوار لاند روڤر"، من ضمنها سيارات قسم العمليات الخاصة SVO، بما فيها سيارات رينج روڤر سبورت SVR و رينج روڤر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك، وجاكوار  F-TYPE SVR، جاكوار XE SV Project 8.

Share this post

البحث