جاكوار لاند روفر تؤكد بأن المستقبل سيكون أكثر نظافة خلال مشاركتها في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات

كشفت شركة جاكوار لاند روڤر عن سيارتها الكهربائية الأولى، وهي السيارة النموذج جاكوار I-PACE، وعن سيارة لاند روڤر ديسكڤري الجديدة كلياً، خلال مشاركتها في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات.

وتسعى شركة جاكوار لاند روڤر إلى بناء مستقبل أكثر نظافة من خلال تطوير محركات بنزين وديزل فائقة النظافة، وسيارات كهربائية تعمل بالبطاريات، وسيارات كهربائية هجينة، وسيارات كهربائية هجينة معتدلة، جميعها ضمن خططها الاستراتيجية. وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رالف سبيث، أنه الشركة ستقدم للعملاء الخيار الكهربائي في نصف سياراتها الجديدة بحلول عام 2020.

وتتسع السيارة النموذج I-PACE من جاكوار لخمسة مقاعد، وتمتاز بأدائها الفائق وجمعها بين تصميم السيارات الخارقة وأداء السيارات الرياضية، والمساحة الواسعة لسيارات الدفع الرباعي. وسيجري الكشف عن نسخة إنتاجية منها في وقت لاحق من عام 2017، وستكون متوفرة في أسواق مختارة في عام 2018. وتشير التوقعات إلى أن مدى السيارة سيصل إلى 500 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة (220 ميل حسب هيئة حماية البيئة).

هذا وتم الكشف للمرة الأولى في أمريكا الشمالية عن سيارة لاند روڤر ديسكڤري الجديدة كلياً، التي تمثل قصة ابتكار مستمرة عمرها 27 عاماً. وتقود جاكوار لاند روڤر ثورة في عالم هندسة البرمجيات للتحول من التروس إلى الرموز، وهو ما يظهر جلياً من خلال زيادة استثماراتها في الهندسة الكهربائية بمقدار ثلاث مرات تقريباً من 99 مليون جنيه إسترليني إلى 301 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الخمسة الماضية.

وقال رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر: “تكمن الريادة في التصميم والابتكار التقني والتميز الهندسي في جوهر كافة الأعمال المسؤولة التي نقوم بها. وإن السيارة النموذج I-PACE من جاكوار وديسكڤري من لاند روڤر هما سيارتان استثنائيتان، وتشكلان ابتكارين هامين كل واحدة ضمن فئتها، وتشتركان في المزيج المميز بين التصميم الفاخر والهندسة الإبداعية البريطانية.

نحن نرسم معالم المستقبل، ونقوم بتطوير نهجنا الخاص في عالم القيادة الذاتية والاتصال وإدخال الكهرباء لنقدم لعملائنا خيارات أكثر تنوعاً”.

من جانبه، قال جو إبرهارت، الرئيس والرئيس التنفيذي في جاكوار لاند روڤر أمريكا الشمالية: “تسعى شركة جاكوار لاند روڤر لتوسيع حضورها بشكل كبير في السوق الأمريكية، وقد كانت جاكوار أسرع العلامات بيعاً في أمريكا لهذا العام، فيما حققت لاند روڤر مبيعات قياسية حين كنا أسرع علامات السيارات الفاخرة نمواً في الولايات المتحدة في عام 2015”.

هذا وأكدت شركة جاكوار لاند روڤر العام الماضي خططها الرامية لمضاعفة حجم مركز التصميم والهندسة المتطور في المملكة المتحدة. وستشمل عملية التوسيع هذه توظيف مهندسي تطوير منتجات من أصحاب الكفاءات العالية، كما ستساهم في دعم جهود الشركة لتطوير سيارات ذات تقنيات فائقة التطور، وانبعاثات منخفضة جداً للعملاء حول العالم.

وتعتبر المملكة المتحدة حجر الأساس لأعمال شركة جاكوار لاند روڤر ومركز إمكانيات التصميم والتصنيع والهندسة للشركة. وخلال السنوات الخمس الماضية، وظفت الشركة أكثر من 20 ألف شخص، ليصل عدد العاملين لديها إلى 40 ألفاً. كما استثمرت أكثر من 12 مليار جنيه إسترليني في ابتكار منتجات جديدة وتحسين نفقات رأس المال.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}