جاكوار لاندروڤر تتألق في معرض باريس الدولي للسيارات

خطفت جاكوار لاند روڤر الأضواء في معرض باريس الدولي للسيارات مع عرض سيارة جديدة للمرة الأولى في العالم، وتسجيل رقم قياسي عالمي، وإعلان مفاجئ، وإطلاق سيارة جديدة لعالم رياضة السيارات.

وتصدّرت سيارة لاند روڤر ديسكڤري جناح الشركة في معرض باريس الدولي للسيارات، مع فعالية درامية للكشف عنها، بالإضافة إلى الرقم القياسي العالمي لنموذج ليغو لجسر تاور بريدج في لندن. وتعيد ديسكڤري الجديدة كلياً تعريف قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، من خلال تقديم قدرات رائدة في فئتها للقيادة على جميع التضاريس، ومقصورة داخلية مرنة وكاملة الحجم بسبعة مقاعد مع تصميم ثوري.

واستمرت قصة نجاح جاكوار مع تأكيد انضمام سيارة XF Sportbrake إلى تشكيلة سياراتها في عام 2017، وأكدت على العلامة التجارية أيضاً التزامها بالاستثمار في التكنولوجيا للجيل القادم من خلال عرض سيارتها المتطورة I-TYPE في المعرض.

وقال الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر: "لقد قمنا بتطوير تشكيلة منتجات مميزة شكلاً ومضموناً ليتمكن عملاؤنا من تحقيق أقصى ما يمكن من عالمهم".

سيارة ديسكڤري عصرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى!

وصلت سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً إلى باريس بعد فعالية كشف مذهلة على نسخة ليغو بارتفاع 13 متراً من جسر تاور بريدج. وسجّل الموديل الرائع رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس لأكبر هيكل ليغو على الإطلاق، والذي تم بناؤه باستخدام 5.8 مليون قطعة.

وشكلت اللعبة العائلية الشهيرة حول العالم منصة مثالية للكشف عن سيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً في قاعة باكينغتون في وارويكشاير، بالقرب من مقر العلامة التجارية في سوليهال. وشارك في الحدث عملاء لاند روڤر: بير جريلز، والسير بن أينسلي، والفارسة في العرش البريطاني زارا فيليبس.

وقال جيري ماكغفرن، الرئيس التنفيذي للتصميم في شركة لاند روڤر: "إنها سيارة ديسكڤري عصرية بكل ما للكلمة من معنى، فهي مصممة بحيث تتسع لسبعة بالغين بالحجم الكامل. ومن المؤكد أن هذه السيارة الانسيابية المميزة وذات الأبعاد المدروسة بعناية ستضع معايير جديدة لعائلة ديسكڤري".

وتشمل التقنيات الجديدة التي تظهر للمرة الأولى في العالم من خلال سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة كلياً من لاند روڤر كلاً من التقنية الذكية لطيّ المقاعد، والتي تتيح للعملاء إعادة تكوين مقاعد الصفين الثاني والثالث عن بعد باستخدام الهاتف الذكي.

كما تم تجهيز سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً رقمياً بما يصل إلى تسعة منافذ USB، وست نقاط شحن بقوة 12 فولت، وشبكة واي-فاي هوتسبوت في السيارة قادرة على ربط ما يصل إلى ثمانية أجهزة. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم تطبيق جاكوار لاند روڤر Spotify الذي تم الإعلان عنه مؤخراً راديو "الموسيقى لكل لحظة"، وقوائم تشغيل مخصصة حسب أذواق المستخدمين وعادات الاستماع للموسيقى داخل السيارة.

وتواصل سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً قصة 27 عاماً من الابتكار، حيث تقود جاكوار لاند روڤر ثورة هندسة البرمجيات وتتصدّر عملية عملية التحول من التروس إلى الرموز، ما يتضح من خلال الاستثمار في مجال الهندسة الكهربائية، والذي ارتفع بمقدار ثلاثة أضعاف على مدى السنوات الخمس الماضية من 99 مليون جنيه إسترليني إلى 301 مليون جنيه إسترليني.

جاكوار في باريس: تأكيد إنتاج سيارة جاكوار XF Sportbrake جديدة

أكدت شركة جاكوار في باريس الأنباء حول إنتاج موديل جديد. وفي سياق حديثه في المعرض، قال إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار: "ستتم إضافة المزيد من الموديلات إلى عائلة جاكوار في عام 2017، وأستطيع أن أؤكد أن سيارة XF Sportbrake ستكون من بين الأعضاء الجدد".

وتخضع نماذج مموهة من سيارة XF Sportbrake الجديدة بالفعل حالياً للاختبارات وعمليات التطوير على طرقات المملكة المتحدة قبل إطلاقها العام المقبل.

وأشار كالوم أيضاً عن تقديم نظام الدفع الرباعي وعدد من تقنيات الجرّ المتطورة عبر التشكيلة، مما يجعل سيارات جاكوار خياراً مثالياً لجميع الأسواق وجميع الظروف الجوية.

وأضاف كالوم: "سوف نواصل تعزيز سمعتنا كخبراء في تقنيات السيارات لجميع الأحوال الجوية مع توفير نظام الدفع الرباعي في جميع السيارات، بالإضافة إلى مجموعة من تقنيات الجرّ لمنح سائقي سياراتنا ثقة كبيرة مهما كانت الظروف".

وقام الممثل البريطاني نيكولاس هولت، والذي اكتسب شهرة واسعة لأدواره في أقوى الأفلام مثل سلسلتي "Mad Max" و"X-Men"، بقيادة سيارة جاكوار XF AWD R-Sport إلى منصتها في المعرض بعد أن استعرض قدرات سيارة الصالون الرياضية ضمن جولة جاكوار "فنّ الأداء - Art of Performance" التي غطت نطاقاً واسعاً من أوروبا.

I-TYPE 1: الكشف عن أول سيارة سباق كهربائية بالكامل من جاكوار

اغتنمت شركة جاكوار الفرصة أيضاً لاستعراض تميزها في عالم سيارات السباق، حيث قامت بعرض سيارة السباق I-TYPE 1 الجديدة للمرة الأولى على مستوى العالم في باريس. وفي شهر أكتوبر، سينافس فريق باناسونيك جاكوار للسباق في الموسم الثالث من سباق الفورمولا إي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك من خلال أول سيارة سباق كهربائية بالكامل تنتجها جاكوار في تاريخها.

وتلتزم العلامة التجارية تماماً بمبدأ "سباق الابتكار" – حيث ترى أن لديها مهمة متمثلة في تغيير مفهوم السيارات الكهربائية، لتطوير تقنيات كهربائية جديدة وإلهام أجيال المستقبل.

محركات Ingenium: الأكثر تطوراً لدينا على الإطلاق

لا تكتفي جاكوار لاند روڤر بتشكيلة المحركات الحالية لديها، بل تعمل على توسيع عائلة محركاتها عبر إدخال تقنيات جديدة لكل من سياراتها الحالية والمستقبلية.

وفي قلب استراتيجيتها لخفض الانبعاثات، تقوم جاكوار لاند روڤر بإنتاج محرك البنزين الجديد رباعي الأسطوانات Ingenium في مركزها لصناعة المحركات البالغة قيمته 1 مليار جنيه إسترليني. وتعتبر هذه المحركات، التي يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها في المملكة المتحدة، هي الأكثر تطوراً لدى الشركة على الإطلاق، وسوف توفر قوة أكبر بما يصل إلى 25% من المحركات التي تحل محلها، فضلاً عن خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%.

Share this post

البحث