تويوتا تكشف عن Concept-i الإختبارية بذكاء إصطناعي

خلال معرض CES 2017 والذي تقدم به كبرى شركات السيارات آخر ما توصلت إليه من تقنيات لتقدمها على سياراتها في المستقبل، كشفت تويوتا عن سيارتها الإختبارية الذكية Concept-i والتي تأتي بنظام القيادة الذاتية وأيضاً بنظام ذكاء إصطناعي جديد يدعى Yui.

نظام الذكاء الإصطناعي الجديد Yui هو مطور من قبل مركز الأبحاث والتطوير في تويوتا بالتعاون مع مركز الأبحاث جامعة ميشيجان الأمريكية ومعهد MIT للتقنيات الأمريكي، ويقول الدكتور Gill Pratt رئيس مركز أبحاث تويوتا أن نظام الذكاء الإصطناعي الجديد من تويوتا سيقضي في المستقبل على الحوادث المرورية والتي تكلف الولايات المتحدة الأمريكية فقط حياة 35 ألف شخص بشكل سنوي.

النظام الجديد سيقوم بالتواصل مع السائق وسائقي المركبات الأخرى على الطريق لتحذيرهم عند قرب حدوث أي إصطدامات، أيضاً سيعطي تحذيرات عند التوقف المفاجئ للسيارة أو عند حدوث إصطدام آخر على مسافة قريبة، وسيستخدم النظام الجديد التواصل بين السيارات عبر البيانات أيضاً بإستخدام أضواء السيارة وشاشة خلفة تعطي بعض الرسائل عند وقوع أمور خارج السيطرة. وتسعى تويوتا بنظامها الجديد من الوصول إلى المرحلة الخامسة من نظام القيادة الذاتية وهو الأمر الذي لم تصل إليه أي من الشركات الكبرى في مجال السيارات، وتعتمد المرحلة الخامسة من القيادة الذاتية بأن تعمل السيارة بشكل كامل بمفردها حتى داخل المدن والطرق الضيقة.

Share this post

البحث