تويوتا بريوس apr GTتعتلي منصة التتويج في الجولة السادسة من سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي 300 للعام 2016

تمكنت مركبة تويوتا "بريوس"GTaprالتي تحمل الرقم 31 بقيادة السائقَيْن كوكي ساغا ويويتشي ناكاياما من إنهاء الجولة السادسة من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 300" للعام 2016 محققةً الفوز بالمركز الثاني،وذلك ضمن النسخة الـ 45 من سباق "سوزوكا الدولي 1,000 كلم"التي أقيمت مؤخراً على حلبة سوزوكا في اليابان. وبذلك تحتل مركبة تويوتا "بريوس"GTaprالتي تحمل الرقم 31 المركز الثاني في ترتيب الفرق، مع تبقي جولتين على ختام هذا الموسم.

وتنافست الفرق في ظل ظروف صعبة، حيثشهدت الحلبةتساقطاًللأمطار بشكل متقطع. ونتيجة لطول مسافة السباق، والتي تبلغ 1,000 كلم، لم تكن هناك فترة تدريب صباحية كما هو الحال في جولات سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" الأخرى. وعوضاً عن ذلك، تم تمديد فترة الإحماء المعتادة من 8 دقائق قبل إعطاء إشارة البدء إلى 20 دقيقة. وعند بداية السباق، كانت الحلبة مبللة جزئياً، الأمر الذي حدا بغالبية الفرق إلى استخدام الإطارات الخاصة بالأسطح الجافة، باستثناء مركبة تويوتا "بريوس"GTaprذات الرقم 31 التي كانت تستخدم الإطارات الخاصة بالأسطح المبتلة، والتي كان السائق كوكي ساغا يتولى قيادتها آنذاك، ما جعل المركبة تواجه صعوبة في الحفاظ على زخمها، ليقرر الفريق العودة إلى نقطة التوقف للصيانة واستبدال الإطارات عند نهاية الدورة الثالثة.

وبعد تبديل الإطارات بأخرى خاصة بالأسطح الجافة، عادت المركبة إلى السباق معتولي السائق يويتشي ناكاياما عجلة القيادة، بعد تراجعها في الترتيب بشكل كبير نتيجة لاضطرارها للتوقف في نقطة الصيانة في وقت مبكر، غير أنها تمكنت منالاستمرار في التنافس على صدارة الترتيب مقدمة أداءً استثنائياً. وفي النصف الثاني من السباق، ومع تبقي دورتين على خط النهاية، نجح السائق ناكاياما في الحفاظ على الزخم التصاعدي لأداء مركبة تويوتا "بريوس"، لينهي السباق في المركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر. يذكر أن الجولة السابعة من نسخة هذا العام من البطولة ستقام في تايلاند يومي 8 و9 أكتوبر 2016.

وتعليقاً على هذه النتيجة، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أود أن أهنئ السائقين وفريق الدعم بأكمله على أدائهم الاستثنائي الذيمكنمركبة تويوتا ’بريوس‘GTapr التي تحمل الرقم 31 من تحقيق نتيجة ممتازة في هذا السباق".

وشدد يوشيتسوغوعلى قدرة شركة تويوتا في التأكيد على مدى كفاءة مركبات الـ ’هايبرِد‘ في ظل الظروف القاسيةلرياضة السيارات، مشيراً إلى أنالخبرةالمكتسبة من خلال المشاركات في مثل هذه السباقات تساعدالشركة على تطوير مركبات أفضل من أي وقت مضى، يتم السعي من خلالها إلى نيل رضا العملاء وإسعادهم. وثمَّن يوشيتسوغوالدعم والتشجيع المتواصلَيْن للمبادرات المبتكرة التي تقوم بها شركة تويوتا في عالم سباقات السيارات.

ملاحظات السباق:

مركبة تويوتا "بريوس"GTaprالتي تحمل الرقم 31 (السائقان كوكي ساغا ويويتشي ناكاياما)

حقائق السباق: المركز الثاني، 161 دورة
زمن أسرع دورة: دقيقتان و01 ثانية و944 جزء من الثانية

Share this post

البحث