بنتلي تكشف عن كونتيننتال سوبرسبورت

كشفت بنتلي عن فئة جديدة من سيارتها كونتيننتال تحمل اسم سوبرسبورت وما يميز هذه الفئة الجديدة هي قوتها الهائلة التي تبلغ 700 حصان.

عندما شوقتنا بنتلي لهذه الفئة قالت أنها ستكون أقوى وأشرس بنتلي على الإطلاق ولكن لم نتوقع أبداً أن تصل قوتها إلى 700 حصان و 1,017 نيوتن-متر من عزم الدوران وذلك بعد تغيير المحرك كلياً واستبداله بمحرك W12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر تم تطويره خصيصاً لهذه الفئة وذلك بتوفير أجهزة تيربو أقوى ونظام تبريد أفضل وتعديلات ميكانيكية في نفس المحرك ونظام Torque Vectoring من فئة GT3-R. هذه القوة الكبيرة قادرة على إطلاق كونتيننتال سوبرسبورت من 0-100 كم/س في 3.5 ثانية فقط بالرغم من وزنها الثقيل قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 330 كم/س. تؤكد بنتلي أن كونتيننتال سوبرسبورت هي أسرع وأقوى سيارة فاخرة بأربع مقاعد في العالم في رسالة قوية توجهها إلى مرسيدس ورولز رويس.

خارجياً تتميز كونتيننتال سوبرسبورت بصدام أمامي جديد بزوائد من الكربون فايبر مع فتحات في غطاء المحرك من الكربون فايبر كذلك بينما من الجانب تظهر زوائد جانبية وأخيراً من الخلف نرى صداماً جديداً بمشتت هواء وجناح خلفي كلاهما من الكربون فايبر. تأتي مخارج العادم باللون الأسود الذي يصل كذلك إلى المصابيح الخلفية، مقابض الأبواب والشبك الأمامي لإعطاء مظهر رياضي شرس للسيارة وأخيرا نرى جنوط بمقاس 21 انش. لا تتوقف بنتلي عند هذا الحد فقد زودت كونتيننتال سوبرسبورت بأكبر مكابح سيراميكية متوفرة في العالم لإيقاف هذه القوة الكبيرة عند الحاجة وتعتبر الفئة الجديدة أخف فئة من كونتيننتال على الإطلاق بوزن يبلغ 2.28 طن وذلك بعد استخدام الكربون فايبر في العديد من القطع والجنوط الجديدة الأخف بـ 20 كجم ويتوفر كذلك خيار نظام عادم من التيتانيوم أقل وزناً من النظام الأساسي بـ 5 كجم.

من الداخل لم تدّخر بنتلي جهداً في إثبات أحقيتها في ريادة سوق السيارات الفاخرة فيمكننا أن نرى أجمل وأفخم المواد المستخدمة من الجلود الطبيعية، ألكنتارا، الكربون فايبر والأحجار الكريمة التي تعطي مزيجاً رائعاً للسائق.

Share this post

البحث