اودي تكشف عن SQ5 الرياضية الجديدة في معرض ديترويت

لم تكشف أودي فقط عن Q8 الاختبارية في معرض ديترويت، و إنما أتبعتها بالكشف عن SQ5 الرياضية بمحرك تيربو V6 جديد.

الشكل الخارجي للسيارة أصبح أكثر هجومية و شراسة مع الشبك الأمامي ذو الحواف المطلية باللون الأسود و بالخطوط الأفقية المطلية باللون الرمادي، و بفتحات التهوية الجانبية الكبيرة الحجم في الصدام الأمامي. أما الجانبية فجاءت بمرايات جانبية مغطاة بالألمونيوم كعادة الفئات الرياضية من الشركة، و بجنوط رياضية بمقاس 20 إنش أو 21 إنش، و كذلك بأقواس عجلات مطلية بنفس لون السيارة مما يمنحها مظهراً أكثر رياضية، و إذا انتقلنا إلى الخلف سنلاحظ لمصابيح LED الخلفية الثلاثية الأبعاد و نظام العادم الرباعي المخارج المتصل بشكل أنيق و مميز.

يتواصل الطابع الرياضي في الداخلية مع عجلة القيادة المسطحة من الأسفل، و المقاعد الرياضية ذات التطريز الألماسي، و تطعيمات الألمونيوم و الكربون فايبر. و بالنسبة للذين يفضلون التقنيات الحديثة، فإن السيارة تتوفر بلوحة عدادات رقمية و بشاشة عرض للسائق تنعكس في الزجاج الأمامي، و بنظام MMI الترفيهي مع شاشة بمقاس 8.3 إنش و مع نظام للتعرف على خط اليد و مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أندرويد أوتو و أبل كاربلاي، و دعم لشبكة 4G LTE، بجانب اتصاله مع نظام صوتي فاخر من شركة B&O.

و بالنسبة إلى الأداء، فإن الكروس أوفر الرياضية تتمتع بمحرك تيربو V6 بسعة 3.0 لتر، تبلغ قوته 354 حصان، و يصل عزمه إلى 369 رطل-قدم، و يرتبط مع نظام الدفع الرباعي كواترو عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ليساعدها في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثانية، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

لم تنحصر التعديلات في المحرك، و إنما أُضيفت العديد من التعديلات مثل نظام التعليق الهوائي الاختياري الذي يتوفر للمرة الأولى في السيارة و الذي يخفض من ارتفاعها بمقدار 30 ملم، و يعمل عبر عدة وضعيات للقيادة و هي: وضعية القيادة المريحة، و الآلية، و الديناميكية، و المخصصة، بالإضافة للوضعيتين الجديدتين: وضعية القيادة لكل الطرق، و وضعية القيادة مع رفع مستوى نظام التعليق للطرق الوعرة. أما الذين يحبون الإنزلاقات الخلفية فتوفر لهم أودي ترساً تفاضلياً رياضياً كخيار إضافي.

لم تعلن أودي بعد عن سعر SQ5 2018، و لكنها أشارت إلى وقت طرحها في الأسواق الذي حُدد في ربيع هذا العام.

,

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}