انفينيتي تنطلق بجرأة وتثبت للسائقين عناصر الإثارة والتفاعل والتركيز في سيارتها Q50 رد سبورت 400

أكدت إنفينيتي من خلال دراسة جريئة حملت اسم "أطلق امكاناتك" "UnleashYourPotential"، بالتعاون مع شركة ايموتيڤ انك.، نتائج تلك الدراسة التي تفيد بأن سائقي سيارتها Q50 رد سبورت 400 حققوا أعلى مستويات الاستمتاع والإثارة والتركيز.

فمن خلال البيانات التي تم الحصول عليها من عينة تمثيلية لنحو 100 تجربة قيادة، أثبتت إنفينيتي أن هذه السيارة حققت إثارة وتفاعل وتركيز السائقين وأتاحت لهم في نفس الوقت الاستمتاع بقيادتها، وكانت التجربة متفوقة على تجربة قيادة نوعيّة أخرى، حسب تقييم علمي استخدمت فيه مجموعة من مقاييس أداء الدماغ.

ومن خلال هذا التعاون الإبداعي بين إنفينيتي الشرق الأوسط وشركة ايموتيڤ انك.، تم قياس ردود الفعل العصبية في الزمن الحقيقي للأشخاص منذ لحظة جلوسهم خلف عجلة قيادة Q50 رد سبورت 400 التي تم تدشينها مؤخرًا. وقام خبراء شركة ايموتيڤ انك. بتحليل كافة البيانات المُجمعة لضمان الوصول إلى تفسير شامل ونزيه لتلك البيانات.

وقام الخبراء بتقييم البيانات حسب نموذج للأداء السلوكي تم التحقق من صحته علميًا (نموذج هيبيان-يركيس-دودسون- [H.Y.D]) للتأكد من ما إذا كانت قيادة Q50 رد سبورت 400 حققت مستويات مثلى من الأداء في مقاييس الدماغ.

الإثارة

كان أول المعايير الرئيسية التي تم تقييمها معيار الإثارة (arousal). خلال قيادة السيارة، وصل جميع المشاركين منطقة الاستثارة المثلى (متوسط 0،582) حسب منحنى H-Y-D، والمشار إليه بالارتفاع الحاد باللون الأزرق. ويعني ذلك أنهم أحسّوا بمستوى مثالي من الإثارة أثناء قيادة Q50 رد سبورت 400 – وهو ليس مرتفعًا إلى درجة فقدانهم للسيطرة على عواطفهم أو منخفضًا جدًا إلى درجة فتور العاطفة. يختلف ذلك بشدة مع تجربة قيادة نوعية أخرى (محاكاة السباق) (متوسط 0.507)، حيث تعرض توزيعًا موسعًا أكثر بكثير. وكما رأينا في الرسم البياني أدناه، هناك أرقام متفاوتة من الإثارة بين انخفاض وارتفاع، ولكن بوقت محدود جدًا بالقرب من حد الأداء الأمثل.

تظهر البيانات المجمعة بعد تجربة القيادة أن المشتركين في التجربة كانوا أكثر استرخاءًا، لكنهم لازالوا في حالة الاثارة إلى حد ما (متوسط 0.495). يُشار إلى ذلك بمنحنى أخضر يتبع شكلًا يعكس منحنى القيادة بقدر تقريبي، ما يدل على مرحلة تأثير "مابعد الاثارة" للتجربة عند جلسوهم في السيارة بعد قيادة Q50 رد سبورت 400.  

Share this post

البحث