المركز الميكانيكي للخليج العربي يستقبل سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة

أعلنت المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW فيدبي والإمارات الشمالية عن وصول سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً إلى صالات العرض هذا الشهر.

يتميز الجيل السابع من سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة بطابعه الرياضي الأنيق وتشمل أهمّ مزاياه الجديدة ديناميكيات معززة، ومجموعة أنظمة مساعدة واتصالية لا تضاهى، إلى جانب نظام تشغيل مبتكر. تتميز سيارة السيدان هذه بشعبيتها الواسعة ومن المتوقع أن تمنح السائقين في الإمارات تجربة قيادة لا مثيل لها.

متعة قيادة مطلقة ومزايا هوائية ديناميكية غير مسبوقة

تم تعزيز تصميم الجيل السابع من سيارة الفئة الخامسة لتوفير مستويات جديدة من العملانية والأداء والراحة. إذ يحدّ التطبيق الصارم لمفهوم BMW EfficientLightweight للتصميم خفيف الوزن والاستخدام المتزايد للألمنيوم والفولاذ المتين من وزن سيارة السيدان الفئة الخامسة بمعدل 100 كيلوغرام مقارنةً بسابقتها. ويتميّز الهيكل ذات التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، وتوزيع الوزن المتساوي الذي تشتهر به BMW، وخفة وزن الهيكل التي تعزز المرونة الانعطافية، تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة، وهو أمر يميز سيارة BMW الفئة الخامسة. وتضيف خيارات الهيكل المتعددة مثل Integral Active Steering إلى رزمة مرتكزة على الديناميكية ومصممة للحرص على تصدّر سيارة BMW الفئة الخامسة فئتها مرة أخرى. يشار إلى أنّ مُعامل جرّ سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة الجديدة التي يبلغ طولها 4935 ملم يبلغ 0.22 في أقصى درجات فعاليته، ويعتبر رائداً في هذه الفئة.

في هذا الإطار، قال السيد عثمان عبدالمنعم، مدير عام المركز الميكانيكي للخليج العربي: “يسرنا جداً تقديم سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً في صالات عرضنا لعملائنا. ونحن واثقون أن العملاء سيقدرون الأناقة التي تتميّز بها السيارة وسيتمتعون بتجربة قيادتها. وقد تمكنا منذ الآن أن نلمس الطلب المتزايد على سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة كلياً نعتقد أنه بات لدينا طراز جديد للباحثين عن سيارة تجمع بين الفخامة والأداء.”

الخطوة التالية نحو القيادة الآلية

تتوافر في سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملاً ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقلّ تطلّباً كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب. لهذا، زوّدت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة. وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنّب الحوادث والتحذير من التجاوز، نظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمرّ في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه.

وتتخذ سيارة BMW الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC)  الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار. وتشمل هذه المزايا اعتماد قيود سرعة يمكن أن ينتقيها السائق ضمن خيار المساعدة على ضبط السرعة Speed Limit Assist. ويمكن للسائق أن يؤكّد اعتماد خيار تقييد السرعة ويغيّرها في إعدادات النظام بمعدل 15 كلم في الساعة زيادة أو نقصاناً. كذلك، تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار. ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة. وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآليّAuto Start Stop  مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفّر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة.

الاتصال المتطور بين الإنسان والآلة والمحيط

زوّدت سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة باتصالية ممتازة. فمزاياBMW ConnectedDrive  المتعددة والخدمات الجديدة تمنح المسافرين من رجال الأعمال راحة مطلقة وتجنّبهم هدر الوقت. وهي تشمل تكنولوجيا ParkNow الجديدة لحجز موقف للسيارة رقمياً وتسديد ثمنه، ووظيفة On-Street Parking Information للبحث الذكي عن موقف في الشارع ونظام Parking Assistant الاختياري للمساعدة على الركن، والذي يجد الفسحات الفارغة ويركن السيارة آلياً. كذلك، تمكّن خدمةMicrosoft Exchange  مستخدمي برنامج Microsoft Office 365  من مزامنة بريدهم الإلكتروني وجدول عملهم وجهات اتصالهم وتعديلها داخل السيارة.

محركا وقود جديدان BMW 530i وBMW 540i

زودت الفئة الخامسة سيدان بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخراً تبعاً لأنظمة BMW EfficientDynamics. وتوفر تكنولوجيا التيربو الثنائي أداءً متميزاً مع فعالية استثنائية. ستتوفر السيارة عند إطلاقها بخيارين للمحرك مع خيار للدفع الخلفي أو الدفع الرباعي BMW xDrive. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}