الكشف عن فيراري 488 بيستا سبايدر الجديدة من الفئة الخاصّة في العرض العالمي الأوّل في بيبل بيتش

تمّ الكشف خلال مسابقة الأناقة Concours d’Elegance في بيبل بيتش، كاليفورنيا عن سيّارة فيراري “488 بيستا سبايدر” 488 Pista Spider، الطراز الجديد من الفئة الخاصة لدى الحصان الجامح.

وسيّارة 488 Pista Spider هي الطراز المكشوف الخمسون من فيراري وقد كان كشف النقاب عنها لأوّل مرّة في الولايات المتحدة خياراً طبيعياً باعتبار أنّ العملاء من أمريكا الشمالية يتميّزون بخبرتهم وتقديرهم للسيّارات المكشوفة عالية الأداء منذ خمسينيات القرن الماضي.

تضع السيّارة الجديدة معياراً جديداً لفيراري في أداء سيارات السبايدر مع نسبة قوّة إلى وزن لا سابق لها تصل إلى 1.92 كلغ/حصان. وقد أمكن التوصّل إلى هذه النسبة بفضل استخدام محرّك هو الأقوى على الإطلاق بين محرّكات الثمانية أسطوانات بشكل V (V8) لدى فيراري. وقد حاز هذا المحرّك مؤخّراً جائزة أفضل محرّك في العالم للسنة الثالثة على التوالي في حفل توزيع جوائز أفضل محرّك عالمي لعام 2018. ويولّد هذا المحرّك سعة 3902 سم مكعّب مع جهازَي توربو 720 حصاناً ويجمع هذه القوّة مع عزم متزايد عند كلّ سرعات المحرّك، فيمنح تسارعاً مستمرّاً حتّى يصل عدّاد سرعة الدوران إلى الخطّ الأحمر. وقد أصبح صوت المحرّك الفريد أجمل بفضل سقف السيّارة المكشوف.

وتمثّل سيّارة فيراري 488 Pista Spider التطوّر الطبيعي للتصميم المعروف لنسخة الكوبيه. وقد شكّل هدف مصمّمي فيراري الأوّل المحافظة على المزيج المثالي بين فعالية الديناميات الهوائية وأصالة الشكل وروح التسابق.

ويبرز هذا المفهوم من خلال شارة الوسط المميّزة التي تمتدّ على طول السيّارة وتتوسّع إلى الخلف حيث تنتهي عند نهاية الجانح الخلفي إلى جانب جانح تعطيل الرفع. ويذكّر هذا التوسّع المستمرّ للخطوط بحركة جريان الهواء ويُبرز خطوط السيّارة.

أما في ما يخصّ الحلول المعتمدة في المقصورة، فقد اعتمد المصممون الفلسفة عدم المساومة نفسها التي اعتمدوها في اختيار الموادّ لصنع هيكل السيّارة، إذ تمّ التخفيف من وزن السيّارة من خلال استخدام مكوّنات خفيفة الوزن لا تحتوي إلّا على الأساسيات. وعلاوة على اللجوء بكثافة إلى ألياف الكربون وقماش “ألكانتارا” Alcantara في كامل المقصورة، استُبدل السجّاد بصفائح منقوشة للأقدام من الألمنيوم وبات مقبض باب السائق الجانبي عبارة عن حزام بسيط.

ومن الناحية الهندسية، تنبثق سيّارة فيراري 488 Pista Spider مباشرة عن سيّارة 488 Pista التي تجمع كامل خبرات السباق التي اكتسبتها فيراري السباق على الحلبات العالمية مع سيّارتَي 488 Challenge و488 GTE. نتيجة لذلك، تقدّم سيّارة Spider الجديدة المستوى الأعلى على الإطلاق من التكنولوجيا المنقولة من سيّارة سباق إلى سيّارة مكشوفة للطرقات العادية.

وتقدّم الديناميات المعدّلة خصيصاً لهذه السيّارة المكشوفة من الفئة الخاصّة مزيجاً سلساً من التسارع الدقيق وفعالية المكابح والتعشيق السريع جداً والتوجيه الدقيق والتماسك والثبات وأسلوب القيادة المذهل. فأتت النتيجة تجربة قيادة أخّاذة بالكامل لا مثيل لها. وقد تمّ تحقيقها جزئياً بفضل نظام التحكّم بالديناميات الجانبية الجديد، أي نظام فيراري للتعزيز الدينامي Ferrari Dynamic Enhancer أو FDE، ممّا يجعل القيادة عند حدود قدرات السيارة أبسط ويمكن التحكّم والتنبّؤ به.

وتمّ تجهيز السيارة بعجلات جديدة من السبائك اللامعة قياس 20 بوصة مع 10 قضبان بشكل النجمة يذكر بالعجلات التي تستخدمها فيراري عادة لسيارات برلينيتا ذات المحرّك الوسطي خلفي. وتتوافر أيضاً عجلات اختيارية من قطعة واحدة مصنوعة من ألياف الكربون تقلّص من الوزن بنسبة 20 في المئة مقارنة بالعجلات المسبوكة القياسية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}