الكشف عن فولكس واجن ارتيون في معرض جنيف

قامت شركة فولكس واجن اليوم بالكشف عن غطاء سيارتها الجديدة ارتيون في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2017 .

في العام الماضي من معرض جنيف قامت فولكس واجن بالكشف عن عن Sport Coupé Concept GTE الاختبارية والتي كانت تعتبر من اجمل السيارات التي تم الكشف عنها في المعرض ، والتي تعد من اجمل سيارات الشركة الالمانية واكثرها تفردا واختلافا في التصميم .

ستتوفر أرتيون بفئتي Elegance و R-Line، حيث تركز الفئة الأولى على جانب الفخامة في التصميم مع حصولها على صدامات أمامية و خلفية أنيقة و تطعيمات بالكروم في مختلف أجزائها و مكوناتها. أما فئة R-Line فهي تُظهر الطابع الرياضي للسيارة بكل وضوح من خلال حصولها على مقدمة هجومية تحمل فتحات تهوية كبيرة في أسفل الصدام الأمامي، و جناح خلفي أكبر حجماً، و تطعيمات باللون الأسود لبعض مكوناتها، بجانب عجلاتها السوداء المتعددة الأذرع التي تحاكي في تصميمها شفرات المحركات النفاثة.

فولكس واجن ارتيون هي سيارة كوبيه ذات 4 ابواب يظهر ذلك من تصميم السقف المائل الى الاسفل في الخلف ، وخط في المنتصف رفيع ، وخط الكتف الذي يزداد عرضا في الخلف ، مما يجعل السيارة تبدو كانها سيارة رياضية كونها شبيهة بسيارات الكوبيه ذات الطابع الرياضية .

قامت الشركة بزيادة ابعاد السيارة مقارنة بالنسخة الاوربية من باسات التي تعد سيارات واسعة ، حيث قامت الشركة بالزيادة من طولها الاجمالي بمقدار 94 ملم ، وزدياد العرض الى نسبة 40 ملم ، بينما الارتفاع فقد قللت منه بمقدار 28 ملم لتساعد في زيداة طابعها الرياضي ، اما بالنسبة لقاعدة العجلات فقد اصبحت 50 ملم لينعكس بصورة ايجابية على المساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية كما تقول شركة فولكس واجن بان السيارة تتسع لـ5 افراد بارتياح تام .

تأتي داخلية فولكس واجن ارتيون بتقنيات حديثة اكثر فخامة من شقيقتها باسات فى شاشة عرض المعلومات المنعكسة في الزجاج الامامي ولوحة العدادات الرقمية ونظام الترفيه الحديث الذي يرتبط مع شاشة عالية الوضوح بمقاس 9.2 إنش و يدعم الإدخال عبر الإيماءات يساعدها في دخول منافسة بقوة في فئة السيارات الفخمة الفاخره .

كما انا داخليتها استخدمت العديد من المواد العلية الجودة مثل مقاعدها المطرزة والمغطاة بجلد فيينا وألكانتارا ، واضائتها المحيطية التي تعتمد بطول لوحة القيادة في الابواب .

زوّدت فولكس واجن أرتيون بأحدث نسخة من نظام مثبت السرعة المتكيف الذي يستطيع أخذ المعلومات عن الطرق و عن لافتات تحديد السرعة و العمل بها، و زودتها أيضاً بمصابيح التفاف تتنبأ بقرب المنعطفات بفضل ارتباطها مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية GPS، كما حصلت على الجيل الثاني من نظام المساعدة للطوارئ الذي يمكنه إبطاء السيارة و توجيهها بعيداً من مكان الخطر إذا لم يكن السائق قادراً على ذلك.

تمتلك سيارة فولكس واجن ارتيون الجديدة بـ 6 محركات تعمل بالبنزين و الديزل، و تبدأ من محرك TSI يعمل بالبنزين بسعة 1.5 لتر، و بقوة 150 حصان، و يليه محرك TSI آخر بسعة 2.0 لتر، بقوة 190 حصان، و 280 حصان. أما محركات الديزل، فمنها محرك TDI بسعة 2.0 لتر، بقوة 150 حصان، و 190 حصان، و 240 حصان.

سيرتبط محرك البنزين الأساسي الذي تبلغ قوته 150 حصان بناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات بصورة أساسية، و مثله محركا الديزل اللذان تبلغ قوتهما 150 حصان و 190 حصان. أما بقية المحركات فسترتبط حصراً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش ذو الـ 7 سرعات، و ستتوفر محركات البنزين و الديزل الأعلى قوة بنظام الدفع الرباعي قياسياً.

تقول فولكس واجن بأنها ستطرح أرتيون الجديدة كلياً في السوق الألماني في منتصف يونيو القادم بعد بدء إنتاجها في مصنع Emden. و نتوقع أن تصل إلى أسواق المنطقة في نهاية العام الحالي أو في بداية 2018.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}