الكشف عن طراز ماكلارين 720 إس

شهدت فعاليات الدورة 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات، الإطلاق الرسمي الأول على المستوى العالمي لطراز ماكلارين 720 إس، والذي يمثل الجيل الثاني من فئة السوبر لدى ماكلارين، والذي تسعى الشركة من خلاله إلى الارتقاء بالمعايير المقبولة مسبقًا في نطاق سيارات السوبر الفاخرة.

وفي تصريح له، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي في ماكلارين أوتوموتيف: "تشكل فئة السوبر الأساس الذي تقوم عليه ماكلارين، كما أنها تجسد المزيج ما بين الأداء الفائق، والفخامة في التصنيع، ومتعة القيادة التي تصل إلى أقصى حد ممكن بالنسبة للسائق. وتعد هذه المرة الأولى التي نستبدل فيها سلسلة من المنتجات مع إطلاق طراز 720 إس الجديد، الذي يمثل الروح الرائدة التي تتمتع بها ماكلارين والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق قفزة هائلة نحو الأمام، فيما يتعلق بعلامتنا التجارية أو نطاق السيارات السوبر".

ويأتي الكشف عن الطراز الجديد من ماكلارين في فئة السوبر الجديدة ليؤكد على اسم الطراز 720 إس وقوة المحرك التي تبلغ 720 حصان في أول طراز في الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين، والتي بدأت تفاصيلها بالظهور خلال الأشهر الماضية. وكانت ماكلارين أوتوموتيف، شركة تصنيع السيارات الفارهة والرياضية والسوبر ذات الأداء العالي في المملكة المتحدة، قد أطلقت ستة بيانات صحفية منذ شهر يناير، وقد رافق كل واحد منها صورة أو مقطع فيديو يتضمن معلومات عن أداء السيارة، ويمكن الآن الكشف عن أن 1 X 2 X 3 X 4  X 5 X 6 تساوي 720...

ويعد طراز 720 إس الجديد أسرع وأخف وزنًا، كما أنه يتمتع بقدر أكبر من المزايا الديناميكية بالمقارنة مع الطراز السابق 650 إس، ومستويات لا تضاهى من المساحة الداخلية والقدرات والفخامة، والتجربة التي يحظى بها السائق. وبنظرة واحدة على طراز 720 إس، يمكن ملاحظة أسلوب التصميم المتجدد الذي اعتمدته ماكلارين، ومبادئ الديناميكية الهوائية، والشكل الرائع، الذي يجسد أسلوب ماكلارين، لتصبح سيارة 720 إس الطراز الأكثر تميزًا وروعة من ماكلارين حتى الوقت الحالي.

ومن أبرز المزايا الرئيسية في تصميم السيارة ضمن فئة السوبر الجديدة هي غياب مدخل المبرد على جانب السيارة، وتنفذ هذه الوظيفة بدلًا من ذلك عن طريق تصميم الأبواب ثنائية السطح التي تفتح جانبًا للأعلى، وتقنية الطبقات المزدوجة، حيث تسمح بمرور الهواء إلى المبردات التي تعمل على خفض حرارة المحرك ذي الموضع الوسطي.

ويستخدم طراز 720 إس محرك إم 480 تي جديد، حيث يكمل سلسلة المحركات ثمانية الأسطوانات على شكل (V) والتي تعمل بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، والحائزة على الجوائز العديدة. ويتمتع المحرك الجديد سعة 4.0 لتر بنسبة تصل إلى 41 بالمائة من المكونات والأجزاء الجديدة، مقارنة بالمحرك القديم سعة 3.8 لتر. ويولد المحرك الجديد قوة تصل إلى 720 حصان وعزمًا قدره 770 نيوتن متر في هذا الطراز ضمن فئة السوبر الجديدة من ماكلارين.

ولا شك أن الأداء الذي تتمتع به السيارة مذهل إلى أقصى الحدود، حيث تنطلق من الصفر إلى سرعة 100 كم/سا خلال أقل من 3 ثواني، وخلال خمس ثواني أخرى تصل إلى 200 كم/سا، أما السرعة القصوى فتبلغ 341 كم/سا. ومن ناحية أخرى فإن أداء المكابح لا يقل روعة، حيث تحتاج سيارة 720 إس الجديدة للتوقف تمامًا من سرعة 200 كم/سا إلى زمن قدره 4.6 ثانية، وتقطع خلالها مسافة 117 متر. ويضاف إلى ذلك الكفاءة في استهلاك الوقود التي تفوق التوقعات، حيث يصل استهلاك السيارة إلى 10.7 لتر لكل 100 كم، كما تبلغ كمية انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 249 غ/كم ضمن دورة القيادة الأوروبية الجديدة.

ويمتلك طراز 720 إس الجديد هيكلًا فائقًا من ألياف الكربون، يعتمد على الخبرة الطويلة التي تمتلكها الشركة البريطانية في تصنيع هياكل ألياف الكربون، والتي تشمل جميع سيارات الطرقات التي أطلقتها منذ طراز ماكلارين إف 1 عام 1993. كما يعتمد التصميم الهندسي للسيارة على هيكل جديد من ألياف الكربون "الحوض" والبينة العلوية "قفص ماكلارين أحادي الخلية II". وتضمن التقنية توفير أعلى مستوى من القوة والصلابة مع خفة الوزن الذي يتميز به الهيكل، ليشكل القاعدة المثالية لأي سيارة سوبر. كما استخدم الألمنيوم بكثافة في هيكل الشاسيه، بالإضافة إلى ألواح أخرى في جسم السيارة.

ومع اعتماد الجيل الجديد من نظام التحكم الاستباقي بالهيكل، ونظام التعليق الجديد، وتميز وحدة الطاقة، ونظام التوجيه الكهربائي الهيدروليكي، فإن السيارة تضمن أعلى مستوى من الإحكام والتوازن والأداء مع مستويات لا تضاهى من القدرات الديناميكية

وتكتمل الفخامة والرقي التي تتميز بها الأجزاء المصنعة يدويًا داخل المقصورة مع النوعية الفاخرة للجلود والألمنيوم المشغول، إضافة إلى واجهة لوحة القيادة الثورية أمام السائق، والتي تتكون من شاشة عرض قابلة للطي، ولوحة معلومات وترفيه مركزية. وتتمتع مقصورة السيارة بأعلى المعايير ضمن نطاق السيارات السوبر، فيما يتعلق بالرؤية والمساحة والراحة لتضمن سيارة ماكلارين 720 إس أعلى مستوى من متعة الاستخدام، ويؤكد حجتها باعتبارها سيارة السوبر الأكثر كمالًا في الوقت الحالي.

تتوفر سيارة ماكلارين 720 إس الجديدة عند الطلب من وكلاء ماكلارين، ومن المتوقع أن تسلم أولى السيارات للزبائن في مايو. كما يمكن الاختيار من بين ثلاث درجات من المزايا والتي تشمل الأداء والفخامة فوق المستوى القياسي، والتي يضاف إليها مجموعة من الخيارات. تبدأ الأسعار من 208,600 جنيه إسترليني (يرجى التواصل مع وكلاء البيع لمعرفة الأسعار في الأسواق المحلية)، ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بطراز ماكلارين 720 إس .

 

Share this post

البحث