الكشف عن سيارت انفينيتي اختبارية تلمح للجيل القادم من QX50

إنفينيتي من أكثر الشركات التي تكشف عن سيارات إختبارية, وحتّى الأن بقت الشركة على وعدها وقدّمت نسخ إنتاجية من معظم تلك السيارات الإختبارية المذهلة. وفي معرض ديترويت لهذا العام, تقدّم الشركة سيارة إختبارية جديدة بكل تأكيد ستصل لخطوط الإنتاج.

السيارة الإختبارية الجديدة تلمّح للجيل القادم من QX50, والتي كانت تُعرف في السابق بـ EX. وأكدّت الشركة كذلك أن تصميمها الحاد والجريء المحتوي على هويتها الجديدة سيصل كذلك لسيارات أخرى تنوي تقديمها في المستقبل. وإن دلّ تاريخ إنفينيتي في إنتاج السيارات الإختبارية على شيء, فسيكون بقاءها على هيئتها نسبياً مثلما حصل مع Q60 كوبيه الجديدة كلياً.

QX50 الإختبارية الجديدة تستوحي تصميمها الرائع من QX Sport Inspiration, ولكن أصبح التصميم أكثر واقعية وإستعداداً لخطوط الإنتاج. يحتوي التصميم على هوية إنفينيتي المعروفة بالشبك الأمامي والمصابيح الأمامية والخلفية المسحوبة للجوانب.

تُظهر السيارة جانبها الفاخر في الداخلية التي حصلت على خامات بجودة عالية مثل لمسات الخشب والمقاعد الجلدية, والشاشة الترفيهية المعلوماتية التي تزوّد السائق بكافّة معلومات السيارة والرحلة وأنظمة مساعدة القيادة. كما تستعرض الشركة في السيارة أحدث ماوصلت إليه من تقنيات القيادة الذاتية بإستخدام الرادارات, الـ Lidar, والكاميرات لتقود السيارة نفسها على الطرقات السريعة.

أسفل غطاء السيارة نجد محرك إنفينيتي الجديد ذو التيربو بالضغط المتغيّر سعة 2.0 لتر, أعلنت الشركة مسبقاً ان المحرك بنسخته النهائية الإنتاجية ينتج 268 حصان بفضل الحقن الإجباري. منافع الضغط المتغيّر هي معادلة الأداء وإستهلاك الوقود بتغييره مابين نسبة 8:1 الى 14:1 حسب المطلوب. هذا المحرّك سبستبدل محرك الـ V6 سعة 3.6 لتر عند وصوله لسيارات إنفينيتي.

Share this post

البحث