الفيصل الزبير يفوز بالسباق الأول من الجولة الثانية لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم

حقق السائق العماني الفيصل الزبير فوزاً بارزاً في السباق الأول للجولة الثانية من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، علىحلبة دبي أوتودرومخلالعطلة نهاية هذا الأسبوع، والتي تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد هذا الفوز إنجازاً كبيرا ويؤكد التطور السريع للنجم الصاعد الذي يشاركفي البطولة الأكثر احترافية في المنطقةللموسم الثاني فقط. وتمكن الشاب العماني من تحقيق الفوز بأداء مكتمل ومطمئن، وهو الفوز الثاني في مسيرته الاحترافية.

وبهذه النتيجة يحتل الزبير الأن المركز الثاني في الترتيب العام برصيد (67 نقطة)، خلف المتصدر البريطاني توم أوليفانت بأربع نقاط، قبل خوض سباق يوم السبت التاريخي الذي يمثل السباق رقم 100 في تاريخ السلسلة المرموقة. وأكملالألمانيوولفغانغتريلر منصة التتويج في المركز الثالث، فيما حل السائق الهولندي شارلي فرينز في المركز الرابع.

وعقب الفوز بالسباق الأول قال الفيصل الزبير: “كان اليوم رائعاً بالنسبة لي، تمكنت من تسجيل أوقات جيدةأمنت لي موقع الصدارة في الجولة التأهيلية، وكانت بداية السباق رائعة الأمر الذي سمح لي بتوسيعالفجوة أمام توم أوليفانت وتشارلي فرينز. تمكن تشارلي من تجاوزني في المنحنى الثاني لكنني استعدت مركزي مرة أخرى على الفور ثم انطلقت مرة أخرى. هذه النتيجة تساعدني على تعزيز آماليبالفوز بالبطولة هذا الموسم، وهي خطوة كبيرة بالنسبة لي مرة أخرى”.

وأضاف: “اشتركت في هذه البطولة الموسم الماضي بدونأي خبرة في سيارة كأس بورشه، وبدأت في فئة الفضة، والآن أنا أحقق الفوز في سباقات الفئة الذهبية، وأعتقد أن ذلك يؤكد على حجم التطور ويظهر تأثير هذه البطولة على سائقين شباب مثلي في حياتهم الاحترافية. لقد عملت بكد خلال فصل الصيف، وأنا عازم على مواصلة التحسين. سنهدف بالطبع لتحقيق نفس النتائج غداً ونأمل أن نجعلها عطلة نهاية أسبوع مثالية في دبي”.

ومن الممكن أن يوحي هامش الفوز 4.67 ثانية، بسهولة السباق على الزبير، لكنه وضع تحت ضغط كبير في اللفات الأولى، حتى أنه جاء في المركز الثالث خلال اللفة الأولى، إلا أنرد فعله كانحاسماً وفورياً.

خلف الزبير، واصلأوليفانتالمطاردة وتمكن من الحفاظ على المركز الثاني والاستمرار في تصدر الترتيب العام للسائقين. وخلف الأربعة الأوائل، كانت الإثارة حاضرة بين المراكز من الخامس إلى الثامن، والذي شارك فيه العديد من السائقين الدوليين لأول مرة في دبي.

وبعد تغيير المراكز لأكثر من مرةطوال لفات السباق الـ 14، تمكن السويد ماغنوسأوهمان في نهاية المطاف من تحقيق المركز الخامس بعدما بدأ السباق في المركز السابع. وجاء السائق الجديد الفرنسي جان باتيستسيمينور في المركز السادس،فيما حل ساول هاكمن جنوب افريقيا في المركز السابع، فيأول ظهور له.

وبعد السباق، قال والتر ليخنر مؤسس ومدير السلسلة: “ما أجمل الطريقة التي أنهينا بها سباقنا رقم 99. وقد تجسدت روح السلسلة وأشارت أيضاً إلى قوتها في المستقبل. وأعتقد أنتحقيق الشاب العماني الواعد الفوز بالسباق، بعد مشاركته منذ عام واحد فقط في البطولة، يعد في حد ذاتهحدثاً استثنائياً. كما تظهر نتيجة العشر الأوائل سائقين من ألمانيا وهولندا والسويد وفرنسا وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “قبل 10 سنوات عندما تصورنا تنظيمأول سلسلة مخصصة عالمية المستوى للمنطقة مع بورشه،ما نراه الأن بالضبط هو ما كان في اعتبارنا. لا يمكنني أن أكون أكثر فخراًمن رؤية ازدهار هذه السلسلة ونمو الشغفبسباقات بورشهفي جميع أنحاء المنطقة والعالم”.

وسيصطف غداً 17 سائقاً يمثلون 9 جنسيات مختلفة على خط الانطلاق مرة أخرى، للسباق الذي يعني الكثير لجميع السائقين بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط،حيث تكمنأهمية السباق الثاني يوم السبت، في وصول السلسلة الأكثر نجاحاً واحترافية في المنطقة إلى سباقهارقم 100، وهو معلم بارز في تاريخ البطولة.

الآن وفي موسمه التاسع، يعتبر تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط هو البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة.

يتكون سباق تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط من ست جولاتو12 سباق على مدى ستة أشهر. وعقب الجولة الثانية، تعود البطولة إلى دبي للجولة الثالثة قبل أن تنتقل إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي للجولة الرابعة. وستقام الجولة النهائية على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}