الأمم المتحدة تكرم مؤسسة أودي البيئية بجائزة التنوع البيولوجي

كرم برنامج الأمم المتحدة “عقد التنوع البيولوجي” مشروع “أعمدة التنوع البيولوجي” الذي تم تنفيذه بشكل مشترك بين مؤسسة أودي البيئية وجمعية حماية الفصائل في ولاية فرانكونيا الألمانية.  وتم الاعتراف بالمشروع بأثر فوري في إطار برنامج الأمم المتحدة. ومع وجود أربعة أبراج تحويل كهربائية تم تحويلها لتكون ملجئً للفصائل المحمية في أربع ولايات فدرالية ألمانية، تعمل مؤسسة أودي وجمعية حماية الفصائل معاً لحماية الفصائل ونشر الوعي البيئي منذ سنتين. وبالنيابة عن برنامج الأمم المتحدة، كرمت أولريك شارف، وزيرة البيئة عن ولاية بافاريا هذا المشورع في باد شتافيلستين الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة أودي البيئية الدكتور ريكناجل تعليقاً على هذا التكريم: “نحن فخورين جداً بهذا التقدير والاعتراف بنا ضمن برنامج عقد الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي.  ذلك يدل أنه من خلال التزامنا، نحن نقدم مساهمة مهمة وقيمة من أجل تنفيذ هذه الاستراتيجية. دعم المشاريع التي تركز على حماية الفصائل والدراسات البيئية هي من مبادئنا المهمة – وخصوصاً أن تلك المشاريع بعيدة تماما عن صناعة السيارات.”

ومنذ ديسمبر 2014، تقوم مؤسسة أودي البيئية وجمعية حماية الفصائل في فرانكونيا بتحويل أعمدة محطات المحولات الكهربائية المهجورة الى مساحات تعيش وتتكاثر فيه فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض. وحالياً، توجد أربعة محطات حولت الى بيوت لحماية فصائل مثل خفاش pipistrelle وبومة Barn والبوم الصغير في سول (تورينغيا) وإتلنغن (بادن-ورتمبرج) وكاستليوان (راينلاند-بلاتينات) وباد شتافيلستين (بافاريا).

أعلنت الأمم المتحدة عن برنامج “عقد التنوع البيولوجي” بين 2011 و2020 وذلك بهدف وقف التراجع العالمي في مجال التنوع البيولوجي. ويتم منح الجوائز للمشاريع التي تهتم بحماية الفصائل المهددة، مجال الاستدامة أو نشر الوعي البيئي مثل مشروع “أعمدة التنوع البيولوجي”. وبالنيابة عن الأمم المتحدة، سلمت وزيرة البيئة لولاية بافاريا أولريك شارف منحوتة “شجرة التنوع” الخشبية التي ترمز الى تفرد الطبيعة. وستقوم الأمم المتحدة بتكريم الأعمدة الثلاثة الأخرى بجائزة التنوع البيولوجي خلال الأسابيع القادمة أيضاً.

وبوجود مشروع “أعمدة التنوع البيولوجي”، تدعم مؤسسة أودي البيئية مجال حماية الفصائل المهددة بالإضافة الى نشر الوعي عن القضية ذاتها. لوحات المعلومات ورموز QR الموجودة على الأعمدة المزينة بطريقة فنية تقدم تفاصيل موسعة عن المشروع وعن صفات وعادات الحيوانات والطيور التي تعيش هناك. ويمكن للأطراف المهتمة بمراقبة قاطني هذه الأبراج من خلال مشاهدتهم عبر البث الحي على الانترنت في برجي سول وباد شتافيلستين.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}