اكدت تقارير بان لمبرجيني تعمل على سيدان رياضية قادمة في 2021

أكدت العديد من التقارير بأن لامبورغيني بدأت تعمل على تطوير سيارة جديدة كلياً من فئة السيدان لتنضم إلى اسطولها من SUV أوروس وهوراكان وأفينتادور.

يقتصر أسطول الشركة على سيارتين فقط هما هوراكان الصغيرة و أفينتادور.

وتضع الشركة الإيطالية اللمسات الأخيرة للـ SUV الجديدة كلياً أوروس التي سترى النورعام ٢٠١٨. وبرغم من ذلك فأن خطط لمبرجيني لا تتوقف هنا, فحسب الإشاعات تطمح شركة لامبورغيني للتوسع وإضافة سيدان رياضية جديدة كلياً عملت عليها منذ مدة قصيرة لتكون جاهزة بحلول عام 2021.

أهم ما يشجع لمبرجيني على هذه الخطوة هومشاركتها قواعد العجلات مع الشركات الشقيقة في مجموعة فولكس واجن مثل بورش وأودي بالذات هذا الامر سيسهل عليها عملية تطوير السيدان الجديدة.

قاعدة العجلات المحتمل استخدامها هي قاعدة بورش بناميرا وبنتلي كونتيننتال الجديدتين, ولامبورغيني التي يجب عليها تصميم الهيكل الخارجي كاملاً من الكربون فايبر.

من حيث الأداء يتوقع أن تحمل سيدان لمبرجيني نفس محرك أوروس وهو محرك V8 ثنائي التيربو لم تكشف عنه لامبورغيني بشكل كامل حتى الآن.

وكانت تجربة لمبرجيني في عالم السيارات السيدان كانت بواسطة Estoque الاختبارية, التي لاقت الإعجاب عند الكشف عنها عام 2008 إلا أن قدرات لامبورغيني حينها لم تسمح بتطوير سيارة جديدة كلياً.

Share this post

البحث